القرنفل يحتوي على عناصر غذائية مهمة للجسم

- 2030 -

 

يحتوي القرنفل على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم التي تمده بالعديد من الفوائد التي تساعد الجسم أن يبقى خالياً من الفيروسات، والالتهابات وكونه مسكناً قوياً للألم وخاصة للأسنان.

تناول تقرير موقع “نوفوستي” القرنفل والذي يعد من التوابل ذات المذاق الرائع والرائحة المميزة حيث قالت الدكتورة يوليا شاروفا خبيرة التغذية الروسية إن القرنفل يحتوي على مركبات طبيعية مهمة للجسم، فمضغ القرنفل على الريق يساعد في مكافحة الطفيليات داخل الجسم، وأيضاً يحافظ على صحة الأمعاء ويقلل فرص الإصابة بالحموضة، ويمنح نَفَساً مُنعشاً.

- إعلان -

وأوضحت الطبيبة الروسية، أن الطفيليات من الأشياء الموجودة في جسم كل إنسان، لذلك يجب منع تكاثرها، فتناول للقرنفل يساعد في هذه الحالة، ويحد من تكاثرها، كما حثت على ضرورة خلط القرنفل المجفف مع منتجات الحليب وإعطائها للكبار وللأطفال، حيث يسهم بشكل كبير في الحد من تراكم المخاط في الجسم.

وأشارت طبيبة التغذية، إلى أن الحليب ومشتقاته يعد من الأطعمة المسببة لتراكم المخاط في الجسم، وتكاثر الفيروسات والطفيليات والبكتريا، وتناول القرنفل يسهم بشكل كبير في تقليل ظهور المشاكل السابق ذكرها.

وقدمت طبيبة التغذية الوصفة الصحية السليمة التي تسهم في الحد من تكاثر الفيروسات، والطفيليات، وهي، طحن القرنفل وإضافته للحليب ومشتقاته، فهو يعمل كمطهر قوي للجسم، كما أن الزيوت الموجودة فيه تؤثر إيجابياً في الجهاز الهضمي، وتمنع انتشار الفيروسات والبكتيريا المسببة للالتهابات في الجسم، وتقضي على الطفيليات.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.