الفنانة فاطمة مظهر.. اختارت الابتعاد عن المجال الفني بإرادتها

- 2030 -

تخرجت من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية تحدت شقيقها الذي رفض عملها في الفن وبدأت مشوارها الفني وهي لا تزال طالبة جامعية حيث عملت بالتمثيل أثناء دراستها إنها الفنانة فاطمة مظهر التي توفيت في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وهي أخت غير شقيقه للفنان أحمد مظهر.

قدمت العديد من الأعمال السينمائية ربما كان أشهرها دورها في فيلم “الأحضان الدافئة” حيث جسدت شخصية صديقة البطلة التي قامت بدورها الفنانة زبيدة ثروت وشاركهما الفنانان سمير غانم وسمير صبري، وفي التليفزيون كان من أشهر أعمالها مسلسل “أبنائي الأعزاء شكراً” الذي قام ببطولته الفنان عبدالمنعم مدبولي بمشاركة نخبة من النجوم.

وقدمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في الستينيات ومن أبرز الأعمال التي قدمتها مسلسل “القاهرة والناس”.

قالت “فاطمة” عام 1972 في تصريح صحفي لها، إنها عرفت أن أخيها كان محقاً حين حاول منعها من التمثيل قبل الانتهاء من دراستها، حيث رأت الفرحة عارمة في عين أخيها وغيَّر أحمد مظهر رأيه وتركها تخوض التجربة كما تحب وأدركت من حينها أهمية التعليم ومدى حب أخيها لها.

 

- إعلان -

بدأت مشوارها الفني من بوابة الإذاعة والسهرات التلفزيونية حيث شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية وأبرزها، وعاد نور القمر، وكان زواجاً سعيداً، واحدة بواحدة، هذا الحب هل يموت، مراتي عاقلة جداً، قلوب من دهب، قارئة الفنجان، عصر الحب، عصافير الجبل، عبقري زمانه، بنات الأصول، الألم والأرض، أغرب القضايا.

وشاركت في عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينات وحتى التسعينات ومنها، أسرار البنات، شياطين البحر، السلم الخلفي، أبناء للبيع، الأحضان الدافئة، بائعة الحب، المنحرفون، بص شوف سكر بتعمل إيه، الاتحاد النسائي، الأسطى المدير.

قدمت مجموعة من المسلسلات وأشهرها، أبنائي الأعزاء شكراً، الحب الكبير، أحلامكو، الشباب يعود يوماً، اللعب في الوقت الضائع، أهل الطريق، الطوفان، موعد مع الغائب، كنوز التضيع، القضاء في الإسلام، ضحى، عطشان يا صبايا، برج الأكابر، بين السرايات، من أجل ولدي، اللعب في الممنوع، ليالي الحصاد، الهاربان، أم العروسة، الشاطئ المهجور، القاهرة والناس، حب وكبرياء، أغاني في بحر الأماني.

كانت آخر أعمالها على الشاشة الصغيرة مسلسل “الماضي يعود الآن” بطولة عبلة كامل، ويوسف شعبان وحنان شوقي ونيرمين الفقي ورانيا فريد شوقي وعبده الوزير وإبراهيم خان، وعثمان محمد علي، قصة وسيناريو، وحوار مجدي صابر، وإخراج رائد لبيب.

حول ابتعادها عن الفن قالت فاطمة مظهر إنها ابتعدت عن مجال التمثيل بإرادتها وليست نادمة على اتخاذ قرار اعتزالها مجال التمثيل بل اتخذته في الوقت المناسب، مؤكدة أن قرار اعتزالها هو حال نجوم كبار كثيرين غير أنها حريصة على الاحتفاظ بمشوارها الفني ولا يمكن أن تتنازل عن مبادئها وتقدم أي أدوار غير هادفة تصب في مصلحة جمهورها ولا تتناسب مع تاريخها الفني.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.