الفراولة.. فوائدها عديدة خصوصاً للأطفال

- إعلان -

الفراولة فاكهة غنية بالعناصر الغذائية وغنية بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، ويمكن جعل الفراولة جزءاً من نظام فطام الطفل لأنها تسهم في تلبية احتياجاتهم الغذائية العامة، وتعزيز صحتهم ودعم نموهم وتطورهم.

- إعلان -

نشر موقع “هيلثي” تقريراً تضمن فوائد الفراولة للأطفال، حيث قال إن الفراولة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجياً، التي تفيد الصحة بمرور الوقت ومن هذه الفوائد المحتملة:

  • يرطب الطفل: تحتوي 18 غراماً من الفراولة على 16.4 غراماً من الماء، مما يجعل الفراولة واحدة من أكثر الفواكه المرطبة التي يمكن أن تقدمها لطفلك. حيث يتمتع الأطفال بجسم حساس للغاية ويمكن أن يصاب بالجفاف بسهولة. لذلك، يمكن أن تسهم تغذية الفراولة للأطفال في احتياجاتهم المائية اليومية وتضمن ترطيباً مثالياً.
  • يدعم صحة الجهاز الهضمي: الفراولة فاكهة ليفية. يحتاج الأشخاص عبر الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال، إلى الألياف لزيادة حجم حركة الأمعاء وتنعيمها، مما يمنع الإمساك. يمكن أن تعمل الألياف الموجودة في الفراولة أيضاً بمثابة مادة حيوية (غذاء للبكتيريا الصحية) يمكن أن تساعد البروبيوتيك (البكتيريا الصحية) على الازدهار.
  • يقوي جهاز المناعة: الأطفال لديهم جهاز مناعة غير ناضج، ويجب أن يستهلكوا طعاماً صحياً لجعله قوياً. تعتبر الفراولة مصدراً ممتازاً لفيتامين C والمواد الكيميائية النباتية، مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية. تمتلك هذه المركبات خصائص مضادة للأكسدة تقوي جهاز المناعة وتساعد الأطفال على محاربة الالتهابات والأمراض.
  • يساعد على النمو الشامل: تحتوي الفراولة على حمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد. تساعد هذه العناصر الغذائية وظائف فسيولوجية مختلفة وهي ضرورية للنمو الصحي.
- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.