الغرف المفتوحة أبرز اتجاهات الديكور

الاتجاه المنتشر خلال هذا العام، هو إزالة الجدران الداخلية داخل الشقة، وفتح الغرف على بعضها

- 2030 -

من اتجاهات الديكور الكلاسيكية التي يتبعها الكثير من الناس؛ للحصول على بعض الخصوصية داخل المنزل، تقسيم الشقة لغرف من خلال بناء بعض الجدران الداخلية، لكن الاتجاه المنتشر خلال هذا العام، هو إزالة الجدران الداخلية داخل الشقة، وفتح الغرف على بعضها، وقد انتشر هذا الاتجاه مؤخرًا في بريطانيا.

نشر موقع صحيفة “مترو” البريطانية تقريرًا عن الغرف المفتوحة كأبرز اتجاهات الديكور لعام 2022.

أشار تقرير “مترو” إلى أن مفهوم الغرف المفتوحة، اقترح تطبيقه أصحاب المنازل البريطانيون من قبل مؤسسة “House by Urban Splash” في عام 2012.

- إعلان -

وهناك 2000 منزل طبّق هذا المفهوم المنتشر خلال الفترة الحالية، كما طبقها الكثير من الأشخاص في منازلهم المختلفة، حيث أشار خبراء الديكور إلى أن هناك زيادة في الطلب على تطبيق الغرف المفتوحة داخل المنزل.

 

وفي “Port Loop”، وهو مشروع تطوير برمنجهام بإنجلترا، قام “Graham Miller” و”Jac Doody”، بتحويل معظم غرف نومهم إلى غرفة جناح رئيس ضخم مع تصميم مكتبين منزليين، حيث قال جاك: “أن تكون قادرًا على الفصل الواضح بين المنزل والعمل داخل المنزل هو أمر نقدره حقاً”.

وفي لوس أنجلوس ظهر هذا الاتجاه الجديد في المنازل؛ لتوسيع المنزل أكثر والشعور بالاسترخاء وإضافة طابع الحميمية بين أفراد الأسرة الذين يعيشون فى شقة واحدة، مع الالتزام بتحديد أماكن للنوم، والعمل، وغرفة المعيشة، ومكتب ومساحة للعب الأطفال، ومساحة أخرى للأجهزة الرياضية، ولكن نظام الغرف المفتوحة لا ينطبق على غرفة الحمام والمطبخ وغرفة لتغيير الملابس حيث مازالت تفصلها الجدران عن الغرف الأخرى.

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.