الشاي الأسود مفيد للقلب ويساعد في منع الجلطات الدماغية

- 2030 -

أكد طبيب القلب الشهير، الدكتور جمال شعبان، أستاذ كهرباء القلب، ورئيس معهد القلب المصري السابق، أن الشاي الأسود، يحتوي على مواد ومركبات من شأنها الحفاظ على صحة القلب، مستنداً إلى دراسة هولندية حديثة، أفادت بأن تناول ما بين 3 و5 أكواب من الشاي يومياً، يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

ولفت “شعبان” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أن مجلس الصحة في هولندا، وهو هيئة علمية مستقلة، أوصى الأشخاص بتناول الشاي كأحد المشروبات الصحية التي تحافظ على الصحة، بحسب ما ذكرته صحيفة “التلغراف” البريطانية على موقعها الإلكتروني، مشيراً إلى ما أعلن عنه “إيرت شوتين”، المتحدث باسم مجلس الصحة في هولندا، بقوله: “لاحظنا من خلال الكتابات العلمية في العشر سنوات الماضية، أن هناك دلائل واضحة على أن الشاي مشروب جيد للصحة”، منوهاً إلى أن الدراسة الحديثة توصلت إلى أن تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأسود في اليوم الواحد، يعمل على خفض نسبة مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكر، وكذلك يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- إعلان -

وأشار “شعبان” إلى دراسة فرنسية أثبتت أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الأشخاص يتمتعون بحياة صحية أفضل، وقال معدو الدراسة: اشربوا الشاي لأنه مهم لحياتنا حيث يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية للأشخاص العاديين.. لذا نوصي بشرب الشاي، وكذلك دراسة صينية أثبتت أن الشاي لاسيما الأخضر يطيل العمر، كون مادة البوليفينول المتوافرة في الشاي تمنع الأكسدة، وتمنع جلطات القلب والمخ.

ونصح “شعبان” بعدم إضافة الحليب أو السكر الأبيض إلى الشاي كون ذلك يقلل من فائدة الشاي، منوهاً إلى أنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنوياً، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنوياً.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.