السفير الياباني في زيارة ثقافية لشمال المملكة

قام السفير الياباني لدى المملكة، "فوميو إيواي"، بجولة في شمال السعودية إلى منطقة "الجوف" و"سكاكا" و"دومة الجندل" و"طبرج".

- إعلان -

الرياض، رزان آل هادي

 

قام السفير الياباني لدى المملكة، “فوميو إيواي”، بجولة في شمال السعودية إلى منطقة “الجوف” و”سكاكا” و”دومة الجندل” و”طبرج”.

وذكر عبر حسابه بتويتر “قبل حضوري لمنطقة الجوف لم تكن لدي معرفة واضحة عن تاريخها العريق والممتد من العصر الحجري الجديد، الفترة النبطية، وصولًا إلى عهد الخلفاء الراشدين والذي يتمثل في أعمدة الرجاجيل وقلعة زعبل وقلعة مارد ومسجد عمر، شيء وقفت أمامه معجبًا به فعلًا”.

 

وزار “إيواي” مهرجان زيتون الجوف الدولي، والذي يعد من أكبر مهرجانات الزيتون في العالم، وأشار إلى أن الزيتون يُزرع في “اليابان” بكميات قليلة، متمنيًا مشاركة بلاده في المهرجان قريبًا، وأعرب عن إعجابه بمساحات المزارع الشاسعة التي تحتوي على الزيتون والقمح والفواكه، بالإضافة إلى تربية الأغنام والإبل.

 

- إعلان -

ونشر السفير الياباني مقطع فيديو عبر حسابه بـ”تويتر”، وهو يحمل صقرًا على يده، وعلق “لأول مرة في حياتي أشاهد الصقر عن قرب ووجدت كم هو جميل ووسيم”

 

 

عُرف “فوميو إيواي” باهتمامه البالغ بالثقافة السعودية، وقد أدئ “الدحة” الرقصة الثقافية الخاصة بمحافظة طبرجل بمنطقة الجوف، وأعرب عن إعجابه الشديد بتجربة الدحة المشهورة في منطقة الشمال.

 

 

تتجلى “الدحة” في أرثٍ فني أمتد قرونًا لتتناقل إلى جيلٍ بعد جيل  في سطوة الفن وإلهام التراث.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.