“الريحان” معالج مثالي لمشاكل الجهاز الهضمي

- 2030 -

الريحان .. العلاجات المنزلية تعمل على تهدئة المعدة أثناء فترة الصيام خاصة أن عسر الهضم مشكلة شائعة في رمضان تجعلنا نشعر بالشبع حتى عندما لا نأكل، وعندما يعود الحمض الموجود في المعدة إلى المريء، فإنه يسبب عسر الهضم، إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة مثل الألم والثقل وحتى الغثيان.

نشر موقع “thehealthsite” تقريراً تناول أحد العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي في رمضان هو الريحان جاء فيه:

 

الريحان يخفف عسر الهضم:

إنها واحدة من أقدم الأعشاب التي عرفتها البشرية، ولطالما كانت فوائدها الطبية والصحية معروفة في جميع أنحاء العالم، يشتهر الريحان بقدراته الطبية والعلاجية القوية، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنه مصدر غني بمكونات فيتامين أ، ج، هـ، ك وأوميغا3، كما أنه يحتوي على معادن مثل النحاس والكالسيوم والمنجنيز والفوسفور والزنك والبوتاسيوم.

يحتوي الريحان على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين وبيتا كاروتين وبيتا كريبتوكسانثين، أوراق الريحان تحتوي على طارد للغازات (المعروف باسم مقويات الجهاز الهضمي العطرية أو المرارات العطرية)، مما يساعد على تخفيف أعراض عسر الهضم وحرقة المعدة والغثيان والغازات المفرطة في شهر رمضان.

أوراق الريحان تلطف المريء الملتهب وبطانة المعدة الناتجة عن فرط حمض المعدة، تقلل الخصائص المضادة الموجودة في أوراق الريحان من تأثير أحماض المعدة وتقلل من إنتاج الغازات، الريحان عشب يخفف الغازات وقد يكون مفيداً في تهدئة اضطراب المعدة.

 

- إعلان -

طرق تناوله:

لتحسين الهضم، هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تناول أوراق الريحان لتهدئة معدتك على النحو التالي:

امضغ 2-3 أوراق ريحان لتقليل حموضة المعدة.

يمكنك مزجه في عصير والحصول على جرعة.

تتمثل إحدى الطرق في إضافة 2-3 ملاعق كبيرة من عصير الريحان في ماء جوز الهند أو عصير الليمون أو اللبن تساعد هذه الأطعمة أيضاً مع الريحان في تخفيف عسر الهضم.

 

فوائد أخرى لأوراق الريحان:

يحتوي الريحان أيضاً على خصائص التبريد، مما يجعله مثالياً للاستخدام في الصيف، ينظف الجسم وينظم درجة حرارة الجسم، بصرف النظر عن صحة القناة الهضمية، ستضيف أوراق الريحان إلى كمية الألياف التي تتناولها، وتقلل من نسبة السكر في الدم، وتساعد على إنقاص الوزن وتقليل الكوليسترول.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.