الخيار.. سر من أسرار شباب البشرة ونضارتها

- 2030 -

نضارة البشرة تتطلب الاهتمام بتغذية أنسجة البشرة بعُمق، وذلك بمواد طبيعية تساعد على توحيد لون البشرة، ويوضح تقرير نُشر في مجلة “WONDERLAND” أن الخيار من المواد الطبيعية المهمة لعلاج جفاف البشرة.

وأوضح التقرير أن الخيار له فوائد تجميلية عديدة وهي:

  • علاج تصبغات البشرة.
  • علاج حب الشباب.
  • علاج جفاف البشرة. 
  • علاج الهالات السوداء.
  • يؤخر ظهور علامات التقدم في العُمر والتجاعيد.

 

طرق استخدام الخيار في أقنعة للبشرة

- إعلان -

– قناع الخيار للتخلص من تصبغات البشرة: يُمكنك خلط مقدارين متساويين من الخيار والطماطم جيداً وتوزيعهما على البشرة ويُترك 15 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد، مع تمرير مُكعب ثلج على البشرة بعدها.

– قناع الخيار للتخلص من حب الشباب: يُمكنك تحضير الخيار بخفقه في مُحضر الطعام وخلطه مع ملعقة صغيرة من زيت النعناع، مع الحرص على عدم الاقتراب من العين عند توزيع الخليط على البشرة، ويترك 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

– قناع الخيار لبشرة كلها حيوية وشباب “لعدم ظهور التجاعيد”: يُمكنك خلط الخيار مع الجلسرين مع التركيز عند توزيعه على مناطق تكون التجاعيد كالجبين والذقن ويُترك لمدة من 10 : 20 دقيقة ويتم غسله بالماء البارد. 

– قناع الخيار لنضارة البشرة: يُمكنك خلط الخيار مع ملعقة كبيرة من الزبادي وقليل من مسحوق الشاي الأخضر، ثم يتم تطبيقها على الوجه وتُترك 15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر وتُمرر بعدها مكعب ثلج على البشرة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.