التوت البري يساعد في منع ألزهايمر ويقوي الذاكرة

- 2030 -

 

كشف بحث جديد أن تناول طبق صغير من التوت كل يوم يمكن أن يساعد في منع ألزهايمر، حيث اختبر العلماء إعطاء كبار السن الأصحاء ما يعادل 100 غرام من الفاكهة كل يوم.

نشر موقع صحيفة “dailymail” البريطانية تقريراً تناول البحث الجديد جاء فيه أنه وجد أن المتطوعين الذين تناولوا التوت يتمتعون بذاكرة أفضل بعد 12 أسبوعاً، وأظهرت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي أن أولئك الذين يتناولون التوت البري كان لديهم تدفق دم أفضل إلى أجزاء مهمة من الدماغ.

وفقاً للدراسة التي أجرتها جامعة إيست أنجليا ببريطانيا، فإن الأشخاص الذين تناولوا التوت البري لديهم أيضاً مستويات منخفضة من الكوليسترول السيئ بنسبة 9%، وهذا قد يسهم جزئياً في تحسين نضح الدماغ والإدراك.

 

- إعلان -

يوصي الأطباء بتناول التوت البري نيئاً أو ممزوجاً بدلاً من تناوله في عصير التوت البري، والذي غالباً ما يكون محملاً بالسكر، لكن المذاق الحاد غالباً ما يمنع الناس من تناول الفاكهة طازجة، حيث تكون الإصدارات المجففة ذات المستويات العالية من السكر أكثر شيوعاً.

حللت الورقة اختبارات الدم وفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي لدى الرجال والنساء الذين لم يتم تشخيص إصابتهم بالخرف في بداية الدراسة ونهايتها.

تم استبعاد المشاركين إذا كانوا يعانون من أي أمراض وظروف خطيرة أو كانوا مدخنين أو يتناولون الأدوية، وتم تقسيمهم إلى مجموعة تحكم -تم إعطاؤهم دواءً وهمياً- ومجموعة أخرى تم إعطاؤهم 4.5 غرام من مسحوق التوت البري المجفف بالتجميد.

وقال المؤلف الرئيس الدكتور ديفيد فوزور إن المجموعة التي أكلت التوت البري “حسنت بشكل ملحوظ” الذاكرة، كما انخفضت أيضاً مستويات LDL من 3.5 إلى 3.2 مليمول / لتر في مجموعة التوت البري، مقارنة بانخفاض قدره 3.4 إلى 3.3 مليمول / لتر في مجموعة الدواء الوهمي.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.