التقلبات الجوية تهدد صحة البشرة

- إعلان -

- إعلان -

نشرت الصحيفة البريطانية للأمراض الجلدية دراسة تؤكد أن تغير فصول السنة بما فيه من تقلبات جوية يؤثر على خلايا الجلد، حيث يُصاب سطح الجلد بالجفاف بسبب زيادة رطوبة الجو.

– تختلف طرق العناية بالبشرة من فصل لآخر، حيث تنخفض رطوبة الجو في فصل الشتاء، وبسبب التعرض للمدفئة يُصاب الجلد بالجفاف، لذا لابد من الحرص على ترطيب البشرة بمستحضرات طبيعية مثل الجليسرين أو أنه من المُمكن إضافة زيوت طبيعية للكريم المرُطب الخاص بك.

– في الصيف تؤثر حرارة الشمس في لون البشرة، حيث لابد من استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس نهاراً، والكريمات المضادة للأكسدة ليلاً لعلاج مشاكل البشرة الناتجة عن حرارة الشمس.

- إعلان -

– قد تتسبب التقلبات الجوية في تحسس البشرة وظهور الحبوب المُزعجة والطفح الجلدي، لذا لابد من البُعد عن الأتربة والتقليل من استخدام مستحضرات التجميل.

– تتسبب حرارة الشمس في التهابات الجلد والحكة المُزعجة في مكان الالتهاب واحمرار الجلد، مما يتطلب شُرب كمية كافية من المياه، وتجنب التعرض المُباشر لأشعة الشمس واستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس، وتطبيق أقنعة لتلطيف البشرة وتجنب التهابها مثل قناع الزبادي والعسل الأبيض.

– يتسبب الغبار في فترة ما بين الفصول في تحسس البشرة والشعور بتراكم الدهون عليها التي تسد المسام، لذا فلابد من اتباع روتين يومي لتنظيف البشرة قبل النوم باستخدام الغسول الخاص بكِ أو باستخدام ماء الورد.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.