البامية.. كلها فوائد للقلب والصحة العامة

- إعلان -

زيادة الطلب على شراء نبات البامية في شهر رمضان أدى إلى زيادة أسعارها لتقارب أسعار اللحوم، ونظراً لفوائدها المتعددة نشر الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب المصري السابق على صفحته الشخصية فوائدها قائلاً: “ثمنها اقترب من ثمن اللحم، وتستاهل الحقيقة، وأفيد من اللحم”.

قال الدكتور جمال شعبان إن علماء النبات يصنفون البامية على أنها فاكهة، وليست خضروات وهي لها فوائد على القلب والصحة العامة لأنها تحتوي على مادة البوليفينول التي قد تسهم في صحة القلب والمخ، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية وخاصة نسبة عالية من فيتاميني C وK.

- إعلان -

وأضاف: توفر البروتين وهو عنصر غذائي تفتقر إليه العديد من الفواكه والخضروات الأخرى، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة وتمنع الالتهابات وتسهم في الصحة العامة.

وأشار أيضاً إلى أن الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أثبتت أن البامية قد ترتبط بالكوليسترول في أمعائك وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتحتوي على بروتين يسمى الليكتين، والذي تتم دراسته لدوره في الوقاية من السرطان وعلاجه.

وتحدث أيضاً عن قوة ارتباط تناول البامية بالتحكم في نسبة السكر في الدم، إلا أنه أشار إلى أن بعض الأبحاث قالت إنها قد تتداخل مع أدوية السكر الشائعة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.