الالتهاب المزمن يسبب تدمير الحمض النووي للخلايا

- 2030 -

الجسم يحارب أي التهاب حتى يحصل على الشفاء ولكن في حالة عدم قدرة الجسم على هذه الحرب يعد مؤشر خطر ويصبح الجسم عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض، وأبرزها السكر والسرطان وأمراض القلب والجلطات.

نشر موقع “بزنس إنسايدر” تقريراً أكد أن تعرض الجسم للإصابة بالتهاب مزمن يتسبب في تدمير الحمض النووي للخلايا ويزيد من فرص الإصابة بمرض السرطان، ومرض السكر نتيجة لزيادة مقاومة الأنسولين في الجسم.

وأوضح التقرير، أن الاهتمام بنوعية الطعام المتناول من أبرز الحيل التي تسهم بشكل كبير في حمايتك من المضاعفات، وتقليل الإصابة بالأمراض السابق ذكرها، وأيضاً تقلل حدة الالتهابات في الجسم.

 

وحول ذلك قدم التقرير بعض الأطعمة التي تزيد من تعرض الجسم للإصابة بالتهابات، ومنها:

 

السكريات:

الإسراف في تناول الحلويات، يتسبب في إنتاج الجسم لهرمون الأنسولين الذي يتسبب في زيادة نسبة الدهون بالجسم، وبالتالي تنتج مواد كيميائية تزيد من فرص الإصابة بالالتهابات، كما أن السكريات تحفز إنتاج الأحماض الدهنية في الكبد، التي يقوم الجسم بهضمها وبالتالي يزيد من فرص الإصابة بالتهابات.

 

- إعلان -

اللحوم المصنعة:

هذا النوع من اللحوم يكون غنياً بالدهون المشبعة، وهذا الأمر يتسبب في زيادة الوزن وبالتالي زيادة الإصابة بالالتهابات.

 

المقليات:

هذا النوع من الأطعمة من الأسباب الأساسية للإصابة بالالتهابات، حيث إنها تحتوي على دهون متحولة، وأيضاً تتسبب في إنتاج مركب بالجسم يدعي “ACEs” الذي يزيد فرص الإصابة بالتهابات.

وقدم التقرير، العديد من الأطعمة الصحة التي تقلل من فرص الإصابة بالالتهابات، ومنها:

  • زيت الزيتون البكر.
  • الفواكه والخضروات.
  • المكسرات.
- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.