الأضخم من نوعه.. إطلاق برنامج “رواد السياحة” لتدريب 100 ألف شاب وشابة

- إعلان -

في ظل جهودها الواضحة، في دعم السياحة السعودية، نجحت وبجدارة وزارة السياحة في أن تطلق  برنامج “رواد السياحة” الذي يهدف في المقام الأول إلى دعم وتعزيز وتنمية قدرات مئة ألف شابٍ وشابةٍ والعمل المستمر على تزويدهم بالمهارات الرئيسة في مجال الضيافة والسياحة والسفر لتهيئتهم للعمل في قطاع السياحة المزدهر في المملكة.

كان أطلقَ معالي وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب البرنامج خلال الدورة 116 لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في جدة، والذي قال خلاله: “لا بد لنا من الاستثمار في شبابنا اليوم وتهيئة أيدٍ عاملة ماهرة وطموحة لدعم قطاع السياحة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إذ إن ذلك يؤدي دوراً كبيراً في تحقيق رؤية المملكة 2030. ويُظهِر هذا البرنامجُ التزامَنا بتمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة ودعمهم وإتاحة الفرص أمامهم لتمهيد الطريق لمستقبل قطاع السياحة”، لافتاً إلى أن البرنامجَ يشمل ثلاثة أهداف مبنية على تنمية المهارات في مجال السياحة ورعايتها ودعمها، هذا بجانب أنه يعمل على ترسيخ ثقافة المهنية ومساعدة المهنيين حديثي العهد على توسيع معارفهم ومؤهلاتهم اللازمة للدخول في المجال.

- إعلان -

وأكد الوزير “الخطيب” أن هذا البرنامج وغيره موجه نحو تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030، بما يضمن إتاحة مليون وظيفة جديدة بحلول 2030، مشيراً إلى أن البرامج عالية التخصص ستسهم برفد المستفيدين بالمهارات والمؤهلات اللازمة للدخول إلى سوق العمل بثقة.

يذكر أن المستفيدين المتقدمين المختارين للالتحاق بالبرنامج من دورات تدريبية شاملة تمكنهم من تأمين فرص العمل في شركات الضيافة الرائدة في المملكة، وللتأهل للبرنامج، يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، ومهتمّاً بالعمل في قطاع السياحة والتسجيل في موقع الوزارة.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.