اتفاقية بين “الأطباء العرب” و”العربية لتطوير الصيادلة”

- إعلان -

 

اتفاقية بين “الأطباء العرب” و”العربية لتطوير الصيادلة”

في حضور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتورة نعيمة القصير، وعدد من ممثلي الاتحادات والنقابات المهنية، والروابط الطبية، والشخصيات العامة، وقع اتحاد الأطباء العرب، ممثلاً في الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، اتفاقية تعاون مع “الجمعية العربية لتطوير الصيادلة” ومثلها الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية، وذلك بمقر الأمانة العامة للاتحاد بالقاهرة.

من جانبه قال الدكتور أسامة رسلان، في كلمته خلال حفل التوقيع، إن الاتحاد حريص على التعاون مع كافة الهيئات المعنية في العالم العربي؛ للمساهمة في رفع كفاءة المنظومـة الصحیة في الوطن العربي، مؤكداً على حرص الاتحاد الشديد على أداء مهامه بالعمل في رعاية المريض العربي، والارتقاء بمستوى الممارسة المهنية ومستوى الطبيب العربي، جنباً إلى جنب مع الأدوار الإغاثية والإنسانية.

وأعرب “رسلان” عن أمنيته أن تطبق اتفاقية التعاون بين اتحاد الأطباء العرب والجمعية العربية لتطوير الصيادلة، على أرض الواقع قريباً، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن الاتحاد يحمل خبرة كبيرة في مسألة التعليم والتدريب من خلال المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) الذي يعطي أكثر من 20 دبلوماً مهنياً.

- إعلان -

من جهته، قال الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، في كلمة له خلال التوقيع: “إن الجمعية تحرص على مواكبة متغيرات المنظومة الصحية؛ لأنه ما لم نواكب المتغيرات سنتخلف عن ركب التقدم”، مؤكداً أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولافتاً إلى أن الجمعية تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة الأهداف المتعلقة بالصحة الجيدة والرفاهية، والتعليم الجيد وتعزيز الشراكة بين القطاعات المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف “الرفاعي” أنه لتحقيق أهدافها اتجهت الجمعية لعمل تعاون مع هيئات ومنظمات لها باع وقوة فى تطوير المنظومة الصحية، مثل اتحاد المستشفيات العربية والهيئة العربية لمكافحة التزييف والتزوير، واليوم مع اتحاد الأطباء العرب.

جدير بالذكر أن التعاون المشترك بين اتحاد الأطباء العرب والجـمعیة الـعربـیة لـتطویـر الـصیادلـة، يهدف إلى تـعزیـز أداء مـؤسـسات الـرعـایـة الـصحیة مـن خـلال الـبرامـج الـتدریـبیة والـمساھـمة فـي تطویر إدارة فعالة للرعایة الصحیة.

وتتضمن بنود الاتفاقية الـتعاون والـمشاركـة فـي إقـامـة الـمؤتـمرات الـطبیة الـعربـیة لـما لها مـن فـوائـد تـدعـم أهداف وجهود الاتحاد والجمعية العربية، وإقـامـة الـدورات الـتدریـبیة، وورش الـعمل الـتي تـساعـد فـي تـطویـر المهارات الـعلمیة والـتقنیة والإداریـة لـلعامـلین بـالـقطاع الـصحي بـالـوطـن الـعربـي، ومـقدمـي الـرعـایـة الـصحیة خاصة داخل قطاع المستشفیات.

ووفقاً للاتفاقية يتم تـقدیـم الشهادات الـمعتمدة مـن كلا الطرفين مـع إمـكانـیة تـقدیـم اعـتماد وسـاعـات مـعتمدة لـلبرامـج التدریبیة المقدمة للأطباء والصیادلة.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.