إفطار صحي لتقليل الدهون في البطن

- إعلان -

- إعلان -

 

النظام الغذائي اللذيذ والصحي هو ما تبحث عنه كل فتاة علاوة على أنه يساعدها في منحها الرشاقة بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل محيط الخصر وبالأخص الدهون بمنطقة البطن التي تكون سبب لمشكلات كثيرة.

نشر موقع “Eat This” تقريراً تناول بعض الخيارات المميزة لإفطار صحي بالفواكه ويستهدف بشكل خاص تقليل الدهون في البطن:

الشوفان والتفاح والقرفة:

عند تناول وجبة الفطور عليكِ الحرص أن تكون مفيدة وليس بها سعرات حرارية كثيرة، والشوفان هو خيار أمثل؛ لأنه ليس به سعرات حرارية كثيرة ويمكن أن تضيفي عليه التفاح والقرفة لفطورك فهي تمنح للطعام رائحة وطعماً مميزاً وأيضاً القرفة مضادة للالتهابات، ولن تحتاجي لإضافة السكر لأن التفاح سيعوضك عن ذلك.

مشروب بذور الشيا والتوت:

- إعلان -

إضافة بذور الشيا والتوت لفطوركِ اختيار جيد؛ لأن بهما كمية ألياف كثيرة تجعلكِ تشعرين بالشبع بسرعة، ويجعلك تشعرين بالامتلاء لفترة كبيرة، وبهما مصادر الطاقة ومضادات أكسدة فيمكنك من تقليل الالتهابات في المعدة. ويمكن أن تتناوليه عن طريق نقع بذور الشيا في لبن جوز الهند أو لبن اللوز ثم إضافة التوت إليه.

زبدة الفول السودانى والموز:

يمكنكِ أن تتناولي إفطارك بشطيرة لذيذة تمدك بالطاقة والحيوية، فزبدة الفول السوداني ستعطيكِ الدهون الصحية والبروتين المشبع، وعندما تضيفي شرائح الموز اللذيذة ستحصلين على الألياف المفيدة، ولن تكوني بحاجة لإضافة السكر لهذه الشطيرة الغنية.

عصير بروتين:

قد تحبين أن تحصلي على فطور فيه البروتين الغني على شكل عصير، فيمكن أن تختاري هذا العصير الغني، على سبيل المثال ممكن أن تضيفي زبدة الفول السوداني والأفوكادو، وممكن أن تضيفي الزبادي اليوناني وممكن أيضاً إضافة الخضروات الورقية كالسبانخ الغنية.

فطائر دقيق اللوز والفرولة:

إذا أردتِ أن تصنعي إفطاراً مميزاً يمكنك أن تصنعي فطائر لذيذة من دقيق اللوز، لتحصلي على سعرات حرارية قليلة، وبروتين كبير يجعلكِ تشعرين بالشبع لمدة طويلة، مع إضافة الفراولة الطازجة لهذه الفطائر اللذيذة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.