أول دمية باربي مخصصة لضعاف السمع من الأطفال

- إعلان -

- إعلان -

في إطار جهودها في دعم الأطفال، من ذوي الاحتياجات الخاصة، نجحت شركة “باربي” وهي الشركة المصنعة للدمى الأمريكية التي تأسست قبل 63 عاماً، في صناعة أول دمى باربي مخصصة للأطفال من ضاعفي السمع، وطرحها في الأسواق خلال شهر يونيو المقبل.

من جانبها قالت ليزا ماكنايت، الرئيسة العالمية لباربي، في بيان صحفي، إنه من المقرر إطلاق أول باربي للعلامة التجارية مزودة بمساعدات سمعية، إلى دمية كين المصابة بالبهاق، حيث إن تشكيلة فاشنيستا 2022، التي سيتم إطلاقها في Walmart وTarget وAmazon، ستساعد الأطفال على “رؤية أنفسهم”.

ولفتت “ماكنايت”، في بيانها الذي تناقلته الصحف العالمية، إلى أنه يجب أيضاً تشجيع الأطفال على اللعب بالدمى التي لا تشبههم لمساعدتهم على “فهم أهمية الدمج والاحتفال بها”.

- إعلان -

وعن المشروع الجديد المعني بالمعينات السمعية، فقد حرصت الشركة على الاستعانة بخبرة الدكتور جين ريتشاردسون، الممارس الرائد في علم السمع التربوي، من أجل المساعدة في محاكاة الأجهزة التي توضع خلف الأذن للعبة بدقة، وقال ريتشاردسون: إن لعبة باربي ذات الذيل الحصان المجهزة بمساعدات سمعية وردية اللون يمكن أن تلهم أولئك الذين عانوا من ضعف السمع، ولذا فأنا أشعر بسعادة غامرة لأن مرضاي الصغار يرون ويلعبون مع دمية تشبههم”.

كما تم إجراء تغييرات على نوع جسم باربي النمطي أيضاً، من الصناديق الأصغر إلى الأشكال الكاملة وحتى الدمى الذكورية النحيلة والأقل عضلية، حيث تهدف الألعاب الجديدة إلى أن تكون أكثر تمثيلاً لأنواع الجسم المتنوعة والمتميزة.

جدير بالذكر أن مجموعة دمى باربي، أصبحت متطورة ومتجددة، بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، حيث إنهم في عام 2019 أطلقوا باربي شقراء ذات عيون زرقاء على كرسي متحرك ودمية سمراء ذات ساق صناعية. في عام 2020، كشفت الشركة عن لعبة Black Barbie مع حالة مرض البهاق، أصبحت واحدة من أكثر الدمى مبيعاً من خط Fashionista في الولايات المتحدة في ذلك العام، وفقاً للشركة. وكذلك في عام 2021، حققت دمية سوداء مع تسريحة شعر “أفرو” نجاحاً عالمياً، حيث احتلت المرتبة الأولى كواحدة من أفضل خمسة عارضات أزياء في جميع أنحاء العالم.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.