أهمية فيتامين ”C“ لمن في سن الخمسين

- إعلان -

تضعف قدرة جسم الإنسان على الاستفادة وامتصاص الفيتامينات مع مرور السن وتقدمه، وهناك بعض الفيتامينات التي لا غنى عنها في مراحل العمر المتأخرة، من أهمها فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم بعد سن الـ 50 حيث إن له وظيفة جوهرية وأكثر أهمية من مجرد مكافحة نزلات البرد، فوفق مجلة “Eat This, Not That” الأميركية المتخصصة في الصحة والغذاء، الوظيفة الخافية على الكثير هي حماية البصر.

وكما أشارت الدكتورة آمي جودسون، الخبيرة المتخصصة في مجال التغذية، إلى أهمية استفادة الذين تزيد أعمارهم على سن الـ50 عاماً، من تناول مكملات فيتامين سي بسبب آثارها المثبتة كمضادّ قوي للأكسدة. حيث يساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة، ويساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة الضارّة.

يسهم فيتامين سي في تحسين تكوين الكولاجين مع تقدم الإنسان في العمر، حيث يعتبر الكولاجين من أهم العناصر المحاربة لشيخوخة الجلد. وتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول كميات أكبر من فيتامين سي قد يترافق مع احتمال أقل لظهور التجاعيد وجفاف الجلد ومظهر أفضل وجميل لشيخوخة الجلد.

- إعلان -

كما كشفت دراسات حديثة وجود ارتباط وثيق بين صحة العين وفيتامين سي، للوقاية من إعتام عدسة العين والضمور البقعي .

وحددت كمية فيتامين سي الموصى بها بحوالي 90 مليغراماً للرجال البالغين و75 مليغراماً للنساء البالغات، ويمكن تعويضه بالعديد من الأغذية.

هناك الكثير من الفوائد الأخرى لفيتامين سي، ومنها دعم التمثيل الغذائي لإنتاج الطاقة والحفاظ على العظام والغضاريف. والعمل على تحسين مظهر الجلد،للتقليل من التعب والإرهاق والمساهمة في تكوين فيتامين إي E والمساعدة على امتصاص الحديد،حماية صحة اللثة والأسنان، كما يعمل على إنقاص الوزن.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.