أطعمة غنية بالفيتامينات للتخلص من آلام الدورة الشهرية

- إعلان -

أطعمة غنية بالفيتامينات للتخلص من آلام الدورة الشهرية

تتعرض المرأة للضعف الشديد والتعب نتيجة آلام الدورة الشهرية أو التقلصات ويمكن أن يظهر عدم الراحة أثناء الدورة الشهرية بعدة طرق لمختلف النساء، لذلك ينصح السيدات بالتغذية الصحيحة من خلال تناول الأطعمة التي تساعد في التخلص من آلام الدورة الشهرية.

نشر موقع “Health” بعض الأطعمة الصيفية للتخلص من آلام الدورة الشهرية:

أفضل الأطعمة لتقليل تقلصات الدورة الشهرية نجدها في الفواكه والخضروات الخفيفة والصحية التي لن تجعل معدتك تشعر بثقلها.

يمكن أن تساعد الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور في تقليل الالتهاب وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

الخضروات الورقية:

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء على نسبة عالية من الحديد الذي يفتقر إليه جسمك أثناء الدورة الشهرية بسبب فقدان الدم، يجب تناول الخضار مثل السبانخ واللفت أثناء الحيض لأنها تعوض احتياطيات الحديد.

تناولي الكثير من السلاطات ذات الأوراق الخضراء، أو قدميها كأطباق جانبية للدجاج أو أطباق السمك لتعزيز قيمتها الغذائية.

سمك السلمون:

- إعلان -

تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة مصادر جيدة للبروتينات الخالية من الدهون لأنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون الموجودة بها مفيدة للجسم وعادة ما تحتوي الأسماك ذات البشرة الداكنة على نسبة عالية من هذا البروتين.

يحتوي السلمون أيضاً على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 الدهنية، والتي تعمل على إرخاء العضلات وتخفيف آلام تقلصات الدورة الشهرية إذا كنتِ لا تحبين المأكولات البحرية، يمكنك الحصول على أوميغا3 من الأفوكادو.

شاي البابونج:

شاي البابونج علاج ممتاز لتقلصات الدورة الشهرية، وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج يمكن أن تساعد في تخفيف التشنجات المؤلمة المرتبطة بالحيض.

ويمكن لفنجان دافئ من شاي البابونج الخالي من الكافيين أن يساعد جسمك على إنتاج المزيد من الجلايسين، وهي مادة كيميائية تخفف من تشنجات العضلات وتعمل كمرخيات للأعصاب.

الأفوكادو:

يمكن أن يساعد الأفوكادو في الانتفاخ، وتشنجات العضلات، وهي أعراض شائعة في الدورة الشهرية.

يحتوي هذا الطعام الغني بالدهون على البوتاسيوم، وهو معدن يعمل كمدر طبيعي للبول، ويطرد الصوديوم والسوائل الزائدة من نظامك. يساعد البوتاسيوم أيضاً على منع تقلصات العضلات ويزيد من الشعور بالامتلاء.

البروكلي:

البروكلي من الخضروات الغنية بالألياف التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات A وC وB6 وE. كل هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في التقلصات وأعراض الدورة الشهرية الأخرى.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.