أطعمة غنية بالزنك تعمل علي تحسين جهاز المناعة

- 2030 -

يعتبر الزنك معدناً أساسياً، مما يعني أن أجسامنا لا تحتاج إلا إلى كمية صغيرة منه للحفاظ على صحة جيدة وتناوله في النظام الغذائي يرتبط بتحسين جهاز المناعة والتئام الجروح بشكل أسرع. 

نشر موقع “Everydayhealth” تقريراً تناول بعض فوائد الزنك في النظام الغذائي وأفضل الأطعمة التي يوجد بها جاء فيه: 

 

المحار:

المحار مصدر ممتاز للمعادن خاصة الزنك، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية، حيث يحتوي على 7 سعرات حرارية فقط لكل محار، ومليء بالفيتامينات والمعادن القيمة الأخرى، بما في ذلك فيتامين ب 12 والسيلينيوم، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية. 

 

اللحوم والدواجن:

 اختر اللحوم الخالية من الدهون مثل اللحم البقري الخالي من الدهن وصدور الدجاج منزوعة العظم. 

 

- إعلان -

الخضار مثل الفطر واللفت:

الخضراوات المغذية مثل الفطر والسبانخ والبروكلي واللفت والثوم تحتوي على الزنك، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الحيوية الأخرى، يحتوي كوب واحد من شرائح الفطر النيء على 0.36 مغم من الزنك، بالإضافة إلى الزنك، يقدم الكرنب الفيتامينات A وK وB6 وC، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز.

 

البقوليات مصدر صديق للنباتيين للزنك:

بينما يوجد الزنك بشكل شائع في المنتجات الحيوانية، فإن النباتيين لهم حظ أيضاً، فالبقوليات مثل الحمص والعدس والفول توفر الزنك أيضاً، أضف أطعمة مثل الحمص والفاصوليا السوداء إلى وجباتك للحصول على المزيد من الزنك والفوائد الصحية الأخرى.

 

المكسرات والبذور متعددة الاستخدامات:

تعد المكسرات مثل الكاجو أو البقان أو الفول السوداني، والبذور مثل بذور الشيا أو الكينو من أبزر مصادر الحصول على الزنك، فقط أضفهم إلى قائمة العشاء الخاصة بك.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.