أطعمة تمنع الجفاف والتعب في الصيف

- إعلان -

 

حرارة الصيف تلعب دوراً في خفض الشهية لتناول الأكل، ويلجأ غالبية الناس إلى شرب الماء أو العصير أو المشروبات الأخرى لتبريد درجة حرارة الجسم ولمواجهة الجفاف، والتعب، والأرق بسبب درجة الحرارة وتؤدي الكثير من المشروبات إلى ملء المعدة ولكنها لا توفر ما يكفي من العناصر الغذائية والمعادن للجسم.

نشر موقع “healthshots” تقريراً تناول أبرز الأطعمة التي يجب تناولها في الصيف والتي تساعد في التغذية وتمنع الجفاف والتعب جاء فيه:

الفاكهة الطازجة:

يأتي موسم الصيف مع مجموعة متنوعة من الفواكه الغنية بالعصارة التي تجعلها من أفضل الأطعمة لتناولها في الصيف، كالفواكه الحمضية مثل الليمون والجريب فروت والمانجو والبرتقال والأناناس والفراولة والطماطم وغيرها غنية بفيتامين ج وتحتوي أيضاً على فيتامينات أخرى مثل أ، ب، هـ، ك. فيتامين ج يعزز امتصاص الحديد، وبالتالي يحسن مناعة أجسامنا وتساعد أسناننا ولثتنا على أن تكون صحية، الفواكه المرطبة مثل البطيخ هي الأفضل لموسم الصيف، فهي غنية بفيتامين ج وتساعد في الحفاظ على مستوى الماء في أجسامنا وفي النهاية تحافظ على درجات حرارة الجسم.

 

فول الصويا:

- إعلان -

يجب تجنب تناول اللحوم في الصيف لأنها تطلق المزيد من حرارة الجسم عند التمثيل الغذائي، فول الصويا هو البديل المثالي للبيض واللحوم إنه غني بالمعادن الغذائية والبروتينات وفيتامين ب.

 

المشروم:

المشروم غني بفيتامين د وفيتامين ب والنحاس والبوتاسيوم والسيلينيوم وله سعرات حرارية منخفضة، ويحتوي على العناصر الغذائية التي تحافظ على إيقاع القلب وإنتاج خلايا الدم الحمراء، المشروم من الأطعمة المثالية لتناولها في الصيف لأنها تحسن وظيفة الأعصاب.

 

الخضروات الطازجة:

الفلفل الحلو والبروكلي والملفوف والقرنبيط والخيار والسبانخ والطماطم والكوسا، هي بعض الخضروات الصيفية التي يجب ألا تفوتها، فهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات، تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب.

 

الذرة:

يعتبر من أكثر الأطعمة المغذية التي يجب تناولها في الصيف حيث إنه غني بالألياف والمعادن والفيتامينات A وB وE. ويقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي لاحتوائه أيضاً على مادة اللوتين، وزياكسانثين.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.