أطعمة تمنح الطاقة طوال اليوم

- 2030 -

تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والتي تمنحك المزيد من الطاقة يجعلك تستكمل يومك بدون شرب المنبهات، فالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتينات هي أفضل الخيارات للطاقة طوال اليوم، والهدف هو الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

نشر موقع “eatthis” تقريراً يتناول بعض الأطعمة التي يمكن تناولها لمنحك المزيد من الطاقة وهي: 

 

الجبن:

يحتوي كوب واحد من الجبن القريش على البروتين الذي يحتاجه الجسم، لمنحه المزيد من الطاقة اللازمة لتنفيذ المهام اليومية وتخلصه من الكسل الذي قد يشعر به.

 

سمك السلمون:

- إعلان -

السلمون هو أحد الأطعمة المستخدمة لزيادة الطاقة، حيث إنه مليء بالعناصر الغذائية وهو غذاء يسهم في العديد من الفوائد الصحية الإيجابية، بما في ذلك مستويات الطاقة، فهو يحتوي على الاوميغا3، كما أنه يعتبر أحد المصادر الطبيعية القليلة لفيتامين D، والذي قد يساعد أيضاً في مكافحة التعب والشعور بالإجهاد، مما يجعلك تشعر بمزيد من النشاط.

 

الشوفان:

يعمل الشوفان على تعادل نسبة السكر في الدم، كما أنه يساعد على الاحتفاظ بمزيد من الألياف والبروتين ويوفر قواماً كثيفاً وحيوياً.

 

الزبادي: 

أحد الأطعمة المفضلة التي تمنحك الطاقة هو الزبادي اليوناني، فهو يحتوي على المزيد من الكالسيوم وفيتامين D، ولذلك يخلصك تماماً من الشعور بالكسل والخمول خاصة في الساعات الأولى من الصباح، كما يخلصك من الضغط العصبي لو كنت تشعر به قبل أن تذهب للعمل صباحاً.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.