أشهر العلاجات المنزلية فاعلية فى تفتيح اليدين

- إعلان -

- إعلان -

 

 

تغير لون البشرة للون الداكن خاصة عند اليدين يسبب شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين وقد يكون ذلك نتيجة تعرضها لأشعة الشمس لفترة طويلة، سواء لظروف العمل أو عند الاستمتاع بأشعة الشمس أثناء الجلوس أمام البحر، أو حتى عند السير لفترة طويلة فى الصباح.

نشر موقع “makeupandbeauty” تقريراً تناول بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين فى المنزل منها:

الحليب:

يعتبر الحليب الخام من أشهر العلاجات المنزلية فاعلية فى تبييض اليدين والقدمين الداكنتين، حيث يخترق الحليب الجلد وينظفه جيداً، ولهذا ينصح بغمس قطعة قطن فى الحليب الخام ومسح اليدين به، لتنظيف البشرة وترك الحليب لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء العادي بعد ذلك، مع تكرار هذه الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

- إعلان -

ماء الورد:

يساعد ماء الورد على تنظيف وتفتيح البشرة بعمق، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من الجلسرين مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ثم مسح اليدين وترك الخليط لعدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء.

جل الصبار وزيت اللوز:

ينصح بخلط جل الصبار وزيت اللوز بكميات متساوية، ثم فرك اليدين بالخليط، وتركه طوال الليل، للحصول على نتيجة إيجابية، أو لمدة 40 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء البارد مع تكرار الوصفة بانتظام.

الطماطم:

تساعد الطماطم أيضاً على تفتيح البشرة من خلال فرك شريحة طماطم على اليدين ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة تقريباً للحصول على أفضل النتائج، وغسل اليدين بالماء بعد ذلك مع تكرار الوصفة بشكل منتظم لتفتيح اليدين.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.