أبرز أعراض فيروس كورونا طويل ومتوسط الأمد

- إعلان -

أعراض فيروس كورونا مثل: الحمى والسعال وحكة الحلق وأعراض كورونا الطويلة التي تظهر بعد أسابيع وشهور من الإصابة هي سلسلة نقاشات متعددة بين أساتذة الصحة والطب حول الأعراض المختلفة لفيروس كورونا.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً تناول بعض المناقشات بين احتمالية الإصابة بـ كورونا وكورونا طويلة الأمد وكوفيد متوسط الأمد والعلامات قصيرة المدى التي تحل في وقت قصير ولكنها تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية.

يقول التقرير: إن منظمة الصحة العالمية (WHO) ذكرت أن حالات COVID الطويلة تبدأ بعد ثلاثة أشهر من الإصابة بفيروس كورونا وتستمر الأعراض والتأثيرات لمدة شهرين على الأقل.

تنبع ضرورة التوصل إلى هذا المصطلح من الظروف التي نراها حالياً عند بعض الأشخاص.

وفقاً لخبراء الصحة تأتي فكرة COVID المتوسطة من هؤلاء المرضى الذين يتعافون في غضون أسابيع وقبل الدخول في مرحلة COVID الطويلة.

“بعض المرضى يقعون بين أولئك الذين يتعافون في غضون 2-3 أسابيع والمرضى الذين يعانون من COVID لفترة طويلة، هؤلاء المرضى في الفجوة يمكن أن يتجمعوا في COVID متوسط المدى”.

ويضيف الخبراء: “يمكن أن يكون غالبية المرضى الذين نراهم في هذه المجموعة من المرضى الشباب الأصحاء الذين أصيبوا بـCOVID، ثم بعد 2-3 أسابيع من اختبارهم السلبي، لا تزال لديهم أعراض باقية”.

- إعلان -

أوضح التقرير أنه رغم أن مدة COVID المتوسطة أقل بالمقارنة مع COVID الطويل، إلا أنها منهكة مثل COVID الطويل.

ما نعرفه من الأعراض التي تظهر عند الأشخاص والتشخيص الذي أجراه خبراء الصحة، يعاني الأشخاص المصابون بفيروس كوفيد المتوسط من نفس الأعراض ولمدة أقصر.

لذلك، إذا كنت غير قادر على شم الرائحة إذا كان حليبك سيئاً، فسيؤثر ذلك على حياتك اليومية مهما كانت المدة التي تبقى معك، لا يهم ما إذا كانت الحالة قصيرة الأجل أو طويلة الأجل، فإن علامات مثل التعب وفقدان الرائحة وفقدان التذوق ستؤثر سلباً على حياتك.

 

أعراض كورونا المتوسطة:

إن العلامات والأعراض الشائعة لـCOVID المتوسط تشبه تلك التي تظهر عند الأشخاص عندما يعانون من COVID لفترة طويلة.

الإرهاق وصعوبة التنفس وضيق الصدر والسعال الجاف وألم الصدر وآلام العضلات والمفاصل وصعوبة النوم وتقلب المزاج هي العلامات الشائعة التي يعاني منها الناس لفترة زمنية أقصر بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت دراسة طبية عام 2021 إلى أن المرضى الذين يعانون من COVID لفترة طويلة أبلغوا عن مشاركة مطولة ومتعددة الأنظمة وإعاقة كبيرة، وبحلول سبعة أشهر، لم يتعاف العديد من المرضى بعد (بشكل رئيس من الأعراض الجهازية والعصبية / الإدراكية)، ولم يعودوا إلى المستويات السابقة من العمل، ولا يزالون يعانون من أعراض كبيرة.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.