المشروبات الساخنة في الشتاء مهمة لتدفئة الجسم والتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا والفيروسات من خلال تقوية جهاز المناعة.

أشار موقع Health Line إلى أن المشروبات البسيطة التي تحتوي على فيتامين “سي” ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في ذلك، وتوفر الدفء في الليالي الباردة وتساعد في مكافحة البرد الموسمي والسعال والإنفلونزا بشكل طبيعي عن طريق تعزيز المناعة وبناء المقاومة.

يوصي الخبراء بضرورة الابتعاد عن الكافيين قدر الإمكان، كونه يسبب جفاف الجسم ويسهل عملية فقدان الترطيب اللازم في الشتاء.

 

مشروب التفاح بالقرفة

قال الموقع إن أهم المشروبات الدافئة في الشتاء هي: التفاح بالقرفة، يعمل هذا المشروب على تنقية الجسم من السموم ودعم جهاز المناعة، وكذلك التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، ومعالجة التهاب الحلق، كما تتميز القرفة بقدرتها على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم وضبط مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة الشرايين.

يمتاز الزنجبيل بالليمون بقدرته الفائقة على تعزيز جهاز المناعة، والحد من أعراض التهاب الحلق ومعالجة نزلات البرد، والزنجبيل معروف بكونه مضادًا للالتهابات ويحسن من امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، إضافة إلى ميزة إضافية هي الوقاية من مرض السرطان.

اليانسون: يخفف اليانسون من التهاب الحلق والجيوب الأنفية، لاحتوائه على مضادات الالتهاب، ويقلل من احتمالية الإصابة بقرح المعدة، ويقي من الفطريات والبكتيريا، إضافة إلى قدرته الكبيرة على تعزيز صحة جهاز المناعة.

الشوربة: يوصى بتناول الشوربة لتقوية المناعة نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم بما في ذلك فيتامين c وe وa، إضافة إلى الزنك.

وللحصول على المزيد من الفوائد، يوصى بإضافة الليمون والثوم والزنجبيل إلى شوربة الدجاج أو الخضروات.