عائشة الصالح: تزيين المرأة في الماضي لم يكن مكلف

- إعلان -

- إعلان -

عائشة الصالح احدى خبيرات التجميل ترى أن (Make Up Artist) هي تلك السيدة المهتمة والمتخصصة في فنون التجميل، التي تتولى مهام تزيين وتجميل العروس ليلة الزفاف. وبينت أن استخدام أدوات الزينة حاليا أصبح أكثر حداثه عن تلك التي كانت يتم استخدامها قديما كما أن عملية التزيين في الماضي كانت تتميز بالبساطة، فضلا عن أنها لم تكن مكلفة مقارنة بوقتنا الحالي، وقديما كان هناك استخدام للكحل الطبيعي لتجميل العينين، واستخدام «الديرم» لتلوين شفاه العروس.

و ذكرت الصالح أن مكياج العروس يعتمد دائما على ابراز العيون من خلال إضافة الرموش ورسمة Eye Liner   مناسبه لتحديد جمال العين ولا يعتمد على استخدام ظل العيون Eye Shadow)  (بطريقه مبالغ فيها، مع إضافة لمسات خفيفة من High Light)      (لتظهر العروس بإطلالة رائعة، من الجيد  وضع كريم أساس  خفيف ولكن من الضروري أن يغطي البشرة و يثبت لأطول فترة ممكنه.

كما أوضحت أن العناية بالبشرة شيء ضروري لأي سيدة وأن المكياج الجميل يأتي من بعد العناية بالبشرة، بغض النظر عن نوعه: سواء كان مكياج ناعم، مكياج خليجي، أو مكياج لبناني. وغالبًا ما ننسى أن “المظهر المثالي” يحتاج أيضًا إلى إعداد بشرة وجهنا للمكياج بالطريقة الصحيحة مثلا تقشير البشرة للتخلّص من خلايا الجلد الميتة وترطيب الوجه بعدها امرا هام لتكون البشرة مُهيئه بشكل جيد لوضع المكياج.

وأكدت على أن مكملات المكياج مهمة لإضفاء نوع من لمسات الجمال ومن هذه المكملات العدسات اللاصقة.. ولكن بعض انواع العيون مثل الصغيرة الغائرة تحتاج إلى عدسات محدده بألوان هادئة تساعد على توسيع العين وأيضا اضافة الرموش تختلف بحسب شكل كل عين.

- إعلان -

وفيما يخص طرق اختيار المكياج فإنها تختلف باختلاف انواع البشرة فمثلا يظهر عند بعض السيدات عيوب مثل وجود  ندبات ومسامات او قد تكون البشرة تعرضت لبعض الحروق، هنا من الأفضل ألا يتم استعمال High Light نهائيا حتى لا يبرز أي عيوب في البشرة، وفي هذه الحالة يتم الاعتماد على (الفاونديشن) كريم الأساس الخالي من اي نوع High Light(اضاءة) عكس انواع البشرة الأخرى التي لا تعاني من اي عيوب.

واختتمت حديثها قائله إن اللباقة وحسن التعامل مع العميلة والانصات لها جيدا وفهم ما تطلبه يساعد على الوصول إلى الفكرة المطلوبة بما يناسبها في الميك اب ويتناسق مع مظهرها بالكامل.

 

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.