تسعى السيدات إلى الحفاظ على بشرتها للظهور بالشكل المناسب، لذلك سنقدم لكِ وصفة طبيعية بالمنزل سهلة وبسيطة تساعدك على العناية بالبشرة.

نشر موقع “إكسبريس” تقريراً حول زيت الموز واستخدامه في علاج الشيخوخة المبكرة، بما في ذلك التجاعيد والندوب وغيرها من المشكلات الجلدية، و هناك العديد من فوائد زيت الموز الجمالية للحصول على بشرة متوهجة..

 

 

فوائد زيت الموز للوجه هي:

-ترطيب البشرة الجافة:

يُساعد زيت الموز على ترطيب البشرة ومحاربة الجذور الحرة ويترك بشرتك أكثر توهجاً لغناه بمضادات الأكسدة وإحتوائه على فيتامين ب 6 والبوتاسيوم، كما أنه يؤثر على مظهر الجلد وملمسه، ويّمكن لهذا الزيت أن يرطب الطبقات الداخلية للجلد؛ إذ إن له قابلية عالية للنفاذ خلال طبقات الجلد.

 

-معالجة الندبات والعيوب:

يزيد زيت الموز من تدفق الدم، مما يساعد على تحفيز التئام الندبات والعيوب، ويمنح بشرتك توهجاً وردياً.

 

-التحكّم في البشرة الدهنية:

يُسهم زيت الموز في تنظيم مستويات الزيوت في البشرة، ومقاومة المشكلات التي قد ترتبط بفرط إفراز الزهم، مثل حب الشباب، إضافة إلى أنه يحمي الجلد من مسببات الأمراض والالتهابات التي تنتقل عن طريق الهواء.

 

-معالجة حب الشباب:

يُساعد زيت الموز على علاج حب الشباب عن طريق تقليل الالتهاب في الجلد، نظراً لإحتوائه على فيتامين A.

 

-توحيد لون البشرة:

يُقلل زيت الموز من فرط تصبغ الجلد بمساعدة الفيتامينات A و C، مما يجعله مفيداً في علاج ندبات حب الشباب وكذلك البقع الشمسية.

 

-الحماية من أشعة الشمس:

يُعزّز زيت الموز من قدرة بشرتك الطبيعية على منع أضرار أشعة الشمس، لإحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E هي الأكثر شهرة.

 

-مكافحة التجاعيد:

معلومٌ أن الجلد يقل إنتاجه مع التقدّم في السنّ، مما يؤدي إلى ترهّل الجلد، وحتى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويُعتقد أن زيت الموز يمكن أن يساعد في تحفيز تكوين الكولاجين وزيادة مرونة الجلد، مما يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد.