ديكور

بدر الشايع: عالم الديكور ليس له حدود بالأبداع

مشرف الديكور السعودي بدر الشايع

عالم الديكورعالم الديكور يعشقه الجميع وتختلف الأذواق في اختيار الديكور المناسب للأماكن التي يفضلونها سواء للمنازل او المكاتب وغيرها من الأماكن التي يفضلون التجديد والتغيير فيها ومن أشهر منفذين ومشرفين الديكور السعوديين هو بدر الشايع التقت به مجلة أسرار للحديث معه عن عدة نقاط فيما يخص الديكور وعن مسيرته وعطاؤه في مجاله

أسرار: الرياض

 

1-حدثنا عن مسيرتك في عالم الديكور؟

بدر الشايع منفذ ومشرف الديكور كانت البداية له في عالم الديكور في عام 1998 وكانت متلازمة مع بدايات الدراسة الجامعية الخاصة به وكانت مختصرة على الأعمال الفنية من منحوتات ولوحات زيتية وجدارية وأعمال مدرسية وفنية بمواد مختلفة من الفلين والخشب والحديد وغيره، وتم التدرج بالتطور بهذا المجال حتى بدأ الدخول الفعلي بمجال تنفيذ المقاولات والديكورات في بداية 2005.

 

 ٢-تميزت بتنفيذ الأعمال الفنية المتنوعة حدثنا عن ذلك بالتفصيل؟

كثير من المبدعين لديهم أفكار فنية متميزة ويواجهون صعوبة بتنفيذها سابقاً ولضعف الإمكانيات والتطور التقني بالآلات الذي نشاهده حالياً ولعدم فهم الفنيين لهذه الأفكار وصعوبة تنفيذها تميزنا نحن بتنفيذ هذه الأفكار وحولناها لواقع ولكل فكرة خاماتها وطرق تنفيذها.

 

٣_ ما هي الصعوبات التي واجهتك في تنفيذ أعمال الديكور والإشراف عليها؟

عالم الديكور واسع ومتعدد المجالات ولكل مجال له مصاعب وعقبات تواجهك ومن ضمن الصعوبات التي تواجهنا ندرة الفنيين الجيدين بالتنفيذ وخاصةً فنيين تركيب الرخام والبورسلان وضعف بعض الخامات المستوردة بالسوق السعودي وبالمقابل يوجد خامات ممتازة لكن أسعارها تكون مرتفعة لا تناسب ميزانية بعض العملاء.

 

 ٤-عالم الديكور مليء بالتفاصيل التي تضفي جمال على الأماكن حدثنا عن الأشياء الجديدة في ديكور هذا العام؟

عالم الديكور جميل وواسع وما يميزه أنه ليس له حدود بالإبداع والأفكار ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار أن لكل مشروع ظروفه وبذلك لا أرى أن لكل عام ديكور يتميز به ويوجد أفكار جديدة سواءً بالأسقف والحوائط أو الإضاءات التي قد تناسب هذا المشروع ولكن لا تناسب المشروع الآخر.

 

٥-ما هو نوع الديكور الذي يقبل عليه السعوديين؟

بالسابق كان الطراز الكلاسيكي هو المنتشر على مستوى الديكور المنزلي ولكن بالسنوات العشر الأخيرة وبعد دخول عدد كبير من المبدعين والمبدعات بمجال التصميم بدأنا نرى تصاميم جميلة تميل للطراز النيو كلاسيك وانتشار للطراز المودرن ومايميز المودرن بساطة الديكور لأنه يعطينا استمرارية لعدة سنوات لا يمل منه وتكلفة مادية أقل بالتنفيذ.

 

 ٧-ماذا عن ألوان الدهانات المناسبة والجديدة لهذا العام؟

لكل عام يكون هناك لون مميز ولكن برأيي الألوان الفاتحة بجميع درجاتها مناسبة وتعطي جمال للمكان وتبرز لنا الأثاث والإكسسوارات، ولكل موقع بالمشروع ما يناسبه من لون حسب الأثاث والمساحات وهل هو صالون أم غرفة معيشة أم غرفة نوم.

 

 ٨-اذكر لنا بعض الأفكار التي تساعد في إعطاء المكان مساحة أكبر؟

استخدام الألوان الفاتحة السادة أو ورق الحائط الذي يخلو من النقوش الكبيرة والمزدحمة ويفصل استخدام الخطوط العامودية لتعطينا شعور بارتفاع الأسقف والابتعاد عن الديكورات الجدارية سواء الجبسية أو الخشبية وتوظيف المرايا بالمكان المناسب لأنها تعطي شعور بوسع المكان وعدم استخدام أثاث حجمه يكون غير مناسب للمساحة الموجودة لدينا وعدم استخدام أرضيات ذات لون داكن.

 

٩-اذكر لنا بعض اللمسات الجمالية التي من الممكن إضافتها للديكور المنزلي؟

جميع اللمسات البسيطة التي تخلو من التكلف والزخم الفني وتعدد الخامات وكثرة الألوان تعتبر لمسات جمالية كما أن توزيع الاضاءة بشكل صحيح وعدم توزيعها بشكل عشوائي ومزدحم والتركيز على الإضاءات المخفية والأباجورات واستخدام درجة لون الإضاءة المناسبة.

 

 ١٠-ما هي الأفكار التي من الممكن الاعتماد عليها للحصول على منزل فخم وبتكاليف ليست باهظه؟

أساس كل ديكور فكرة وتصميم وجمال الشيء ليس بسعره المرتفع لكن أن يكون توظيفه بالمكان الصحيح جميل أن نترك للأثاث والإكسسوارات مجال لبروزها وذلك بعدم التكلف الفني بالأسقف والأرضيات والحوائط والألوان جمال المكان ببساطته.

 

عالم الديكور عالم الديكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *