السياحة السعوديةسعوديتنا

شاهد .. أبها تستقبل زوارها لصيف 2101بطبيعة ساحرة

بسطت ثيابها الخضراء على مدرجاتها وجداول المياه .. تحفها نسائم الرياح الباردة

شهدت أبها لصيف 2021 استقبالها قوافل الزوار والمصطافين منذ مطلع شهر رمضان الماضي، على بساط من الطبيعة الخضراء التي تلفها الأجواء المعتدلة والأمطار المنهمرة بشكل شبه يومي.

فيما تمتاز مدينة أبها بموقعها الجغرافي على سلسلة جبال السروات؛ ما جعلها مقصداً سياحياً على مستوى البلدان العربية، وتُوِّجت بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017 م.

شهدت مدينة أبها “عاصمة السياحة العربية” مع نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء لهذا العام أمطاراً موسمية مستمرة تواصلت بشكل شبه يومي حتى نهاية فصل الربيع، وسجّلت أعلى منسوب للمياه منذ سنوات عديدة، وخلفت طبيعة ساحرة.

وبسطت عاصمة السياحة العربية، ثيابها الخضراء على مدرجاتها الزراعية وفاحت عبير الأزهار وجداول المياه، تحفها نسائم الرياح الباردة من كل جانب، مدوّنة بذلك عبارات الترحيب بالسياح في أحضان الطبيعة.

حيث يرى الزائر لمدينة أبها أن المناخ المعتدل والمعالم الطبيعية الفريدة والتنوع الثقافي الذي تشتهر به أبها جعلت منها ركائز أساسية لاختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017، إضافة إلى سهولة الوصول إليها والفرص السياحية المتاحة فيها وما تشتهر به من مواقع أثرية تحمل تاريخ الماضي العريق، في ظل توافر البنى التحتية والتنمية المستدامة في الخدمات السياحية والإشغال الفندقي.

وهناك العديد من المواقع السياحية التي تحتضنها المنطقة  بجمالها الطبيعي ومناظرها الخلابة وجوها الممطر،

. تتميز مدينة أبها بالعديد من عناصر الجذب السياحي، إضافة إلى ما تمتلكه من المواقع السياحية التي تحيط بها من كل اتجاه، ويعـد جبل ذره “الجبل الأخضر” من أبرز المعالم في المدينة لارتفاعه وإطلالته على معالم أبها وسهول ووديان تهامة، وعلى ضفاف سد أبها غرباً تقع مدينة أبها الجديدة التي تحتضن أول فندق سياحي بالمنطقة وعددا من الفلل السكنية، وكذلك مدينة ألعاب مائية وحدائق عامة موصولة بالعربات المعلقة.

    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *