أزياء محجبات

اصمم الحجاب بلمسات من فن التطريز الراقي

مصممة الحجاب دارين عاشور

اختارت مصممة الحجاب دارين عاشور تصميم وتطريز الحجاب والطرح لأن المرأة العربية والسعودية بالتحديد تهتم بأدق التفاصيل في كل شي في حياتها في منزلها، في جمالها وفي أزيائها كما انه من المعروف إنها تحب التميز دائما بشيء يخصها.

ومنذ سنوات وهي ترى ان الحجاب المتوفر في السعودية غالبا ما يأتي من خارج البلاد ولا يتمتع بأي شيء مميز، ولكن مؤخرا ظهرت الصناعات المحلية من خلال ايدي بعض المصممات الماهرات وهذا الشيء كان من أكثر الأسباب المحفزة لها بأنه لا ينقصها شي لكي تصنع وتصمم حجاب بنفسها من داخل بلادها.

بينت دارين عاشور إن اهم ما يميز السيدات العربيات الحجاب فأحبت أن تصمم الحجاب بتصميم مليء بلمسات مكونه من رسومات بسيطة تعبر عن ذوق المرأة العربية.

وتوضح عاشور أن فن التطريز فن راقي ومميز ويعبر عن الجمال وعن الصورة التي في خيالها بخيوط ناعمه ومميزه.

 

كما ان من اوائل التصاميم التي بدأت بها هي:

ورود ناعمه وهو عبارة عن Valerie

وثاني تصميم ويعني المرأة الجميلة Adelina

التصميم الثالث وهو عبارة عن قلوب صغيره متناثرة على الطرحة   هو Love

أيضا كان من أبرز التصاميم لها هي النحلة والتي تعبر عن المرأة في اجتهادها وعطائها

اما عن أحدث تصاميمها هي الفراشة التي دائما ما تكون قادرة على التحليق رغم رقتها.

وتميل عاشور لاستخدام خيوط الحرير والقصب في التطريز، كما تعتمد على أقمشة الطرح التي تكون من اجود الخامات وهي خامة (بوال) وتعد من أفضل الأقمشة للطرح في النعومة والثبات على الرأس غير شأفة وبارده تلائم أجواء المملكة.

وذكرت عاشور أن الفئات التي تقبل على مجموعتها عادة ما تكون من طالبات الجامعة والسيدات اللاتي يعملن في المجال الصحي وسيدات المجتمع.

الجدير بالذكر أن مصممة الحجاب دارين عاشور تعمل في الأصل طبيبة أسنان وقد تعلمت التصميم والابتكار من والدتها السيدة سناء جودت صاحبة العلامة التجارية (عباءات العز)، وتعلمت منها أيضاً أن الجمال والأناقة لا يتعارضان مع الحجاب، وأضافت أن لوالدتها الفضل الأكبر في تنمية موهبتها وحبها للأزياء بجانب والدها وزوجها، كان لهم الفضل في تشجيع موهبتها ودعمها في بداية مشروعها دون تردد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *