السياحة السعوديةسعوديتناهيئة الترفيه

السياحة في السعودية،، أفضل الوجهات السياحية في المملكة لا تفوّتها!

السعودية تتمتع بمناظرها الطبيعية المتنوعة كما هو الحال بثقافتها وتقاليدها.

تمنحك السعودية وجهات سياحية عديدة لا تقل جمالًا عن الوجهات السياحية الأوروبية المعروفة، وهي فرص للتعرف على التراث العربي الأصيل!

وفي الآونة الأخيرة مع قيود السفر التي فُرضت على التنقّل وعدم استئناف العديد من الدول استقبلال الرحلات السياحية لدواعي أمنية صحية بفعل جائحة كوفيد-19، العديد من السعوديين والمقيمين في المملكة توجّهوا إلى السياحة الداخلية.

وكان هذا الخيار بمثابة فرصة عظيمة للتعرف على المعالِم الجميلة في المملكة التي لا يعلم عنها الكثير!

تشكّل المنازل التقليدية المحفورة على سفوح الجبال جزءًا من المناظر الطبيعية الساحرة في المنطقة الجنوبية الغربية للمملكة العربية السعودية.

 

السياحة في السعودية،، أجمل الوجهات السياحية في المملكة!

المنازل القديمة في جدة التاريخية

المنازل القديمة في جدة التاريخية، وهي مدينة ساحلية على البحر الأحمر. يعود تاريخ تأسيس مدينة جدة إلى حوالي 3000 عام، عندما كانت مجموعات من الصيادين تستقر فيها بعد رحلات الصيد.

عسير،، جوهرة السياحة في السعودية!

وتعتبر عسير واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المملكة، في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد، مع عروض غنية ومواقع طبيعية وتراثية.

السياحة في العلا،، مناظر صحراوية خلّابة!

تأسست المدينة عام 600 قبل الميلاد في واد يتمتع بإطلالة رائعة على الجبال المجاورة المغطاة بالثلوج وبساتين النخيل المحاطة بمنحدرات من الحجر الرملي الأحمر.

وتقع العلا بالقرب من المقابر النبطية العظيمة لمدائن صالح، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي كانت موطنًا للحضارات العظيمة مثل ثمودي ولحيان وددان والإمبراطورية الرومانية.

فوهة الوعبة البركانية في المدينة المنورة، أغرب معالِم السياحة في السعودية

الحفرة متاحة للجمهور. يمكن للمتسلقين النزول إلى قاع الكريستال الفوسفاتي الأبيض والحصول على شعور بالدهشة من المناظر الطبيعية السريالية والغريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *