اطلالات

لمياء الكلثم: اعتمد في تصاميمي على الاستلهام والاستيحاء

كانت البداية للمصممة لمياء الكلثم في عالم الأزياء صعبه ومخيبه للأمل ولكن لأنها ممتلئة بالطموح واهدافها واضحة ومدروسة لم تستسلم بسهوله وقد مرت بصعوبات كثيرة من بداية انتاج القطع حيث انها كانت تمارس التصميم مع دراستها الجامعية وحاولت التوفيق بينهم والحمدلله مع الاستمرار بدأت تتضح لها الصورة والمجال أكثر فأكثر وبدأت تنغمس في التصميم وتكون مدركه له من كل الجوانب.

التقت مجلة أسرار مع المصممة لمياء الكلثم لتتحدث عن عدة نقاط في عالم الأزياء. تابعوا معنا هذا الحوار…

 

حدثينا عن اختيارك لألوان الأقمشة وكيف تنسجم مع التصميم؟

قبل تنفيذ أي تصميم أحاول أن أطلع على تصاميم كثيرة للمصممين المميزين، مستلهمه الفكرة ومطلعه على الألوان في الطبيعة حيث استوحي منها ألوان التصميم وأقوم بعمل عينه مصغره للأقمشة قبل التنفيذ حتى اتأكد من انسجام الألوان مع بعضها،  مع التركيز على ان بعض التصاميم قد تكون جميله بألوان معينه لتلك القطعة وتكون مدروسة من أساس الفكرة إلى الخامة وصولا إلى اللون.

على ماذا تعتمدين في تصاميمك؟

على الاستلهام والاستيحاء مع المطالعة الكثيرة للأزياء وعروض الأزياء الدولية والمحلية.

عند تصميمك للقطع هل تتخيلين مكملات الأناقة التابعة لها مثل المجوهرات والأحذية والحقائب؟

بالتأكيد لأن هذا شيء أساسي حتى يصل التصميم للمشاهد بصورة واضحة ومظهر كامل كما أن هذه المكملات تساهم في إضافة عالية التصميم وإضافة لمسة خاصة وجميلة لكل قطعه.

كيف تحاكين أحدث خطوط الموضة؟

من خلال الاطلاع المستمر لعروض الأزياء الأخيرة مع مراعاة تقاليد المجتمع العربي المحافظ والرجوع للألوان الدارجة.

حدثينا عن الفساتين الدارجة هل هي القصيرة او الطويلة وما هي مواصفاتها؟

الموضة لا تقتصر على الفساتين الطويلة او القصيرة لكن المهم هو مراعاة ألوان السنة الدارجة وبعض التصاميم مثل الريش وغيره وعاده عروض الأزياء تكون منوعه بين القصير والطويل لكن عند طرح تصميم جديد لابد من مراعاة عادات وتقاليد المجتمع العربي المحافظ.

ما هو المبدأ الذي تعتمدين عليه؟

النجاح يحتاج إلى صبر وكفاح وان يكون لدى الانسان هدف واضح من البداية ودائما ما اردد (الغابة أصبحت كبيرة من بذره صغيره) لذلك عدم استحقار البدايات او الاستهانة بها، لأن صعود السلم يكون درجة درجة حتى الوصول إلى القمة

بالنسبة للسيدات البدينات ما هي المعايير التي يعتمدن عليها؟

على السيدات الممتلئات الابتعاد عن التصاميم المنفوشة جدا او التي بها طبقات كثيره بالإضافة الى تجنب الألوان الفاتحة والتركيز على الألوان الداكنة واختيار الفساتين الناعمة.

ما هي طموحاتك المستقبلية؟

اطمح لصناعة اسم كبير ولامع في مجال الأزياء والتميز بالتصاميم من بين الالاف من المصممين والوصول إلى العالمية لكن كل ذلك يحتاج لصبر ومكافحة والأهم من ذلك هو العمل بحب وشغف لأن طاقتي في حبي للتصاميم.

 

لمياء الكلثم لمياء الكلثم لمياء الكلثم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *