السياحة السعودية

دبي تحتفي بزوارها من المملكة في أجواء احتفالية مبهرة

بعد الإعلان عن افتتاح ممر السفر بين دبي والمملكة العربية السعودية، ترحب دبي بعودة زوارها الكرام من المملكة، وتعدهم بكثير لاستكشافه وقضاء أمتع الأوقات في تجارب استثنائية مذهلة، مع أفخم الفنادق العصرية التي تم افتتاحها حديثًا، والتي توفر أسعار تنافسية مناسبة، إضافة إلى مناطق الجذب والترفيه الرائعة؛ إنه الوقت المثالي لاستكشاف المدينة.

وفيما يلي مجموعة من أحدث الوجهات التي تم افتتاحها في دبي:

“سوفيتل دبي ذا أوبيليسك” (Sofitel Dubai The Obelisk)

يحتل فندق “سوفيتل دبي ذا أوبيليسك” الصدارة في منطقة “عود ميثاء” (Oud Metha) التي تنبض بالحياة، يجمع هذا الفندق ذو الطابع الفريد من نوعه بين أفضل ما في “فن الحياة” الفرنسي وعظمة فن الحضارة المصرية القديمة، حتى إن هناك حجرًا بقمة هرمية ذهبية على هيئة مسلة تشبه مسلة الأقصر في باريس. يحتوي الفندق على 498 غرفة إقامة فخمة وأجنحة فاخرة، بالإضافة إلى 97 شقة فندقة بإطلالات ساحرة على دبي القديمة و”خور دبي”. يتوفر هناك مجموعة مختارة من المطاعم أيضًا، بما في ذلك “براسيري بولود” (Brasserie Boulud) للشيف الشهير “دانيال بولود” (Daniel Boulud) و”تايكو” (Taiko)، وهو مطعم أنيق حائز على جوائز من أمستردام.

“إس إل إس دبي” (SLS Dubai)

“إس إل إس” الأول من نوعه في الشرق الأوسط بأكمله يفتح أبوابه لأول مرة في دبي: تم افتتاح فندق ومساكن “إس إل إس دبي” (SLS Dubai Hotel & Residences) في قلب مدينة دبي؛ إذ يُعد من أكثر الفنادق ارتفاعًا في المدينة ويضم 254 غرفة فندقية، و371 وحدة سكنية، و321 شقة فندقية. فهو يضم أحد عوامل الجذب الرئيسية الممتعة؛ حمام السباحة اللامتناهي الذي يقع على ارتفاع 75 طابقًا ويوفر للضيوف إطلالة شاملة مذهلة بزاوية 360 درجة على دبي -في واقع الأمر؛ من المتوقع أن يصنف بين أشهر وأعلى حمامات السباحة اللامتناهية ارتفاعًا في العالم، تتميز مطاعم واستراحات الفندق الأنيقة “لاونج” بإطلالات على تلك المناظر الخلابة- ومن أبرز ما يميز الفندق أيضًا هو مطعم “كارنا ستيك هاوس” في الطابق 74 الذي صممه الشيف والجزار الإيطالي “داريوتشيكوني” (Dario Cecchoni) الحائز على عدة جوائز.

منتجع شاطئ العنوان “أدريس بيتش” (Address Beach Resort)

يعتبر منتجع شاطئ العنوان أول منتجع شاطئي برعاية علامة ضيافة محلية، فهو يُعد إضافة واعدة لعروض الإقامة المذهلة في المدينة. يحتضن منتزه “ذا ووك” (The Walk) في “جميرا بيتش ريزيدنس” (JBR) ناطحة السحاب المؤلفة من برجين بارتفاع 77 طابقًا متصلين بأعلى جسر معلق مأهول في العالم، كما أنها موطن لعدد من المطاعم الفاخرة والاستراحات الأنيقة “لاونج”، مع مسبح لامتناهي يقع على السطح، وقد حطم رقم قياسي في “موسوعة غينيس للأرقام القياسية”، ومنتجع صحي من فئة الخمسة نجوم من المقرر افتتاحه قريبًا، سواء كنت تبحث عن الاسترخاء أو الرفاهية، فهذا المكان هو كل ما تبحث عنه.

مجلة “فود فور ثوت” (FOOD FOR THOUGHT)؛ غذاء يثري الفكر ويلهم الروح

“تايم أوت ماركت” (Time Out Market)؛ تجربة تناول طعام تثري الفكر مستوحاة من قلب الثقافة برعاية المحررين المحليين لمجلة “فود فور ثوت” (FOOD FOR THOUGHT)، تقدم مدينة الذهب في نسختها الخاصة لمركز الطهي الغني بأشهى التجارب في “سوق البحار” في وسط المدينة. مع 17 تصورًا مختلفًا من أشهر أماكن تناول الطعام المفضلة في المدن، مثل “بي بي سوشيالداينينج” (BB Social Dining)، و”فولي باي نِك أند سكوت” (folly by Nick & Scott)، و”ريف” (Reif)، و”لوكال فاير” (Local Fire) من “ذا ماتار فارم” (The Mattar Farm)، إن الوجبة في “تايم أوت ماركت دبي” تعني أنك تتطلع حقًّا إلى تجربة أشهى أطباق المدينة؛ التي يتم إعدادها على يد أكثر المواهب إثارة في المدينة. ما ستجده بالداخل هو مجموعة مختارة بعناية من كل ما قد ترغب في تناوله وشربه ومشاهدته تحت سقف واحد في واحدة من أعظم مدن العالم.

مغامرة لتحطيم الأرقام القياسية

في مستهل عام 2021؛ من المقرر أن تصبح “أتلانتس أكوافنتشر” واحدة من أكبر الحدائق المائية في العالم مع الإضافة المميزة لبرج ثالث مليء بأكثر الألعاب المائية تشويقًا وإثارة، ستحطم تلك المدينة المائية الضخمة الرائدة في المنطقة الأرقام القياسية مع “برج ترايدنت” (Trident Tower) الذي يبلغ ارتفاعه 34 مترًا، والذي سيقدم 12 منزلقًا جديدًا مذهلًا إلى “أتلانتس أكوافنتشر” للترفيه بلا حدود للجميع بداية من الهواة المتهورين من البراعم الصغار إلى المحترفين من راكبي أخطر المنزلقات في الملاهي المائية، ستشمل أكبر المنزلقات وأكثرهم خطورة وانحدارًا المحطمة للأرقام القياسية؛ منزلق “السقوط الحر”، أطول منزلق مائي في الشرق الأوسط، وأكبر أفعوانية مائية من نوعها في العالم، مغامرات “النهر السريع” ومنطقة جديدة ممتعة للغاية للمغامرين الصغارالتي تم دمجها للتوسعة مع جزيرة “سبلاشر” الحالية التي تلائم كل أفراد العائلة، ستوفر حديقة “أكوافنتشر” المائية أيضًا مجموعة منتقاة من أفضل البرامج التعليمية على مستوى عالمي بالإضافة إلى أمتع التجارب البحرية الجديدة كُليًّا.

شارِك الجميع في الصياح عاليًا واندفع بأقصى سرعة مع أحدث وأسرع الأفعوانيات

أكبر منتزه ترفيهي في المنطقة مستوحى من عالم هوليوود للسحر والخيال، “موشنجيت دبي” (MOTIONGATE ™️ Dubai)في مستهل عام 2021 بدأ بأبهى صورة مع إطلاق رحلتين جديدتين من المتعة والإثارة كجزء من التوسعة في منطقة ستوديو “ليونزجيت” (Lionsgate®️ Zone).

أصبح الآن بإمكان كل عشاق التشويق والإثارة ومحبو امتياز “فرنشايز” سلسلة الأفلام السينمائية “جون ويك” (John Wick) و”الآن أنت تراني” (Now You See Me) تجربة رحلتين جديدتين محطمين الرقم العالمي المسجّل في “موسوعة غينيس للأرقام القياسية”. أصبحت “موشنجيت دبي” موطنًا لأول أفعوانية “رولركوستر” على الإطلاق مستوحاة من امتياز “فرنشايز” “جون ويك”، الذي حصد إيرادات تقترب من 600 مليون دولار عن أول ثلاثة فصول في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. ستقدم منطقة ستوديو “ليونزجيت” أيضًا أسرع أفعوانية “رولركوستر” قائمة على سيارات دوارة منفصلة لكل راكب استنادًا إلى التقلبات والانعطافات لسلسلة الأفلام المثيرة “الآن أنت تراني”. إن إطلاق تلك الأفعوانيات الاستثنائية الأكثر تطورًا وحداثة منح “موشنجيت دبي” رقم قياسي عالمي جديد سُجل في “موسوعة غينيس للأرقام القياسية” لأكبر عدد من الأفعوانيات في منتزه واحد على مستوى الشرق الأوسط بأكمله.

ملاعب غولف تنقلك إلى عالم آخر بتقنيات من المستقبل

إذا كنت تتمتع بروح رياضية وتتقبل الفوز والخسارة بصدر رحب بين الأصدقاء والعائلة، فإن “توب غولف دبي” (Top Golf Dubai) هو الأفضل لك! لست بحاجة إلى أن تكون متمرسًا للاستمتاع بهذا المكان الترفيهي الضخم الذي يستضيف مباريات الغولف التفاعلية الأكثر حداثة وإبهار مع 90 لعبة عالية التقنية، مع ملاعب غولف مكيفة الهواء يتم التحكم فيها تخدم جميع الأعمار ومختلف مستويات المهارة، بعد أن فتح أبوابه في “نادي الإمارات للغولف” في تلال الإمارات، أصبح المكان الأول من نوعه بتقنيات فائقة التطور تم تدشينها في المنطقة بأكملها. يضم الموقع أيضًا ثلاثة مطاعم غير رسمية “كاجوال” حيث يمكنك الاستمتاع بأطيب الوجبات الخفيفة والمشروبات اللذيذة المبتكرة أثناء مشاهدة مباريات الغولف إن لم تكن مستعدًا للعب.

تتمثل رؤية دائرة السياحة والتسويق التجاري في ترسيخ مكانة دبي باعتبارها وجهة سياحية رائدة عالميًّا ومركز تجاري متميز على مستوى العالم، وتسعى إلى تعميق مستوى الوعي حول مدينة دبي لدى الجمهور من مختلف أنحاء العالم وجذب السياح وتعزيز الاستثمارات الداخلية في الإمارة. وتعتبر “دبي للسياحة” الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضًا على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وهي المنوط بها ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية، وشركات تنظيم الرحلات، ووكلاء السياحة والسفر. ومن العلامات التجارية والإدارات الحالية التي تنضوي تحت مظلة “دبي للسياحة”: “فعاليات دبي للأعمال”، و”جدول فعاليات دبي”، و”مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *