أخبار عائلتيعائلتي

زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الأمير فيليب يفارق الحياة عن عمر 99 عاماً

عن عمر ناهز الـ 99 عاماً،الأمير فيليب يفارق حياته

تزوج الأمير من الأميرة إليزابيث في عام 1947، قبل خمس سنوات من اعتلائها العرش

و قد فارق الأمير فيليب زوج ملكة بريطاني اليزابيث، الحياة عن عمر ناهز الـ 99 عاماً، بحسب ما أعلنت الصفحة الخاصة بالعائلة الملكية البريطانية على انستقرام.

كان الأمير فيليب مناصرًا متحمسًا للرياضة، وساعد في تطوير لعبة قيادة العربة الفروسية. وكان راعٍ ورئيس وعضو لأكثر من 780 منظمة، وشغل منصب رئيس جائزة دوق إدنبرة، وهي برنامج لتطوير الذات موجه للناس بين عمر 14 و24. هو من قضى أطول وقتٍ بصفة زوج لعاهل بريطاني حاكمٍ وأكبر معمر بين ذكور العائلة البريطانية الحاكمة على الإطلاق. تقاعد فيليب من واجباته الملكية في الثاني من أغسطس/آب 2017، في عمر 96، بعد أن أتم 22,219 ميثاقًا فرديًا منذ عام 1952

وكان الأمير قد تعرض في شهر فبراير لوعكة صحية، وغادر المستشفى  في 16 أذار / مارس بعد أن تلقى علاجاً على مدى 4 أسابيع دون الكشف عن تفاصيل الوعكة.
ونُقل إلى سيارة كانت في انتظاره على كرسي متحرك، وعاد إلى قصر وندسور، مقر الإقامة الملكية غربي لندن وانتشرت حينها العديد من الصور له.

فيما يشار إلى أنه كان من المفترض حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن يحتفل دوق أدنبره الأمير فيليب بعيد ميلاده الـ100 في 10 يونيو- حزيران 2021 الجاري ،وهو نفس التاريخ والموعد المتوقع لولادة إبن حفيده الأمير هاري الثاني من زوجته الأمريكية ميغان ماركل في الولايات المتحدة.

 

الملكة كانت بجانب سرير زوجها الأمير فيليب عندما توفى

 

دام الزواج بين الملكة إليزابيث والأمير فيليب 73 عاما. وكان للزوجين أربعة أبناء وثمانية أحفاد و10 من أبناء الأحفاء.

وفيما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الملكة إليزابيث الثانية كانت بجانب سرير زوجها الأمير فيليب لأكثر من 73 عاماً عندما توفي عن عمر 99 عاماً بهدوء وسلام في قلعة وندسور الذي انتقل إليها يوم 16 مارس-آذار بعد خروجه من المستشفى ونجاح عمليته الجراحية في القلب. نعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأمير فيليب قائلا: “الأمير فيليب اكتسب حب الأجيال، قلوب الأمم مع الملكة والعائلة المالكة، نحن اليوم في حالة حداد مع الملكة”.وقد تزوج الأمير من الأميرة إليزابيث في عام 1947، خمس سنوات من قبل أن تصبح ملكة، وكانت أطول زيجة ملكية في التاريخ البريطاني

وتوفي الأمير فيليب قبل شهرين ويوم من عيد ميلاده المئة الذي كانت عائلته تستعد للإحتفال به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى