لايف ستايل

بالصور: لمسات رائعة لتزيين منزلك فى رمضان

استقبلي رمضان في البيت..

هل تبحثين عن طرق للاحتفال مع عائلتك بقدوم شهر رمضان الكريم؟

ابدأي بتزين المنزل بطرق جديدة و مبتكرة ، تضيف على أفراد العائلة شعورًا بالبهجة والسعادة والإحساس بأجواء الشهر الكريم. جمعنا لك اليوم في السطرو التالية مجموعة من الأفكار الرائعة لتزيين منزلك في رمضان، فقط تابعي القراءة واستلهمي منها ما يناسبك…

١- زينة نجوم وهلال رمضان

احضري أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل هلال ونجوم بأحجام مختلفة. اختاري الوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حائط المنزل. قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل. ثبتي عدد منها معًا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك (خيط السنارة)، ثم ثبتيها فى الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة. يمكنك أيضًا تزيين الهلال بالورود أو الخيوط الملونة أو ببعض الأنوار البسيطة.

٢- زينة حائط رمضان كريم

هذه الفكرة سهلة للغاية. قصي لوح ورقي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية. اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معًا بحبل أنيق وعلقيها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل. يمكنك أيضًا ترك الأحرف متشابكة ولصقها على الحائط بدلًا من تعليقها بخيوط.

٣- فوانيس وشموع رمضان الكلاسيكية لتزيين المنزل

٤- طبق “رمضان كريم” المطرز لتزيين منزلك في رمضان

ايضاً من الضروري معرفة أساسيات ترتيب المائدة خلال شهر رمضان.
إليكِ بعضاً منها:
– ليس من الضروري حشو كل شيء على المائدة. بمعنى، لماذا لا يكون للمشروبات ركنها الخاص على طاولة جانبية؟ ضعي هناك الماء والعصائر والأكواب. الأمر ذاته قد ينسحب على السلطات مثلاً، وهكذا.
– لا تضعي الحلوى أو القهوة أو الفاكهة على المائدة ذاتها. اتركيها على طاولة جانبية أو قدّميها بعد الإفطار بشكل منفصل.
– اختاري الأطباق الكبيرة في رمضان التي يغرف منها الكل صحونهم، أي لا تكثري من الأطباق الجانبية المنثورة على جنبات المائدة.
– أنتِ من تعرفين طبيعة عائلتكِ جيداً. إن لم يكونوا من الذين يتناولون الطعام الرئيسي عند وجبة الإفطار تماماً، فليس هنالك من داعٍ لوضع الأطباق الرئيسة. عوضاً عنها ضعي الخفائف من قبيل السلطات والسمبوسك والشوربة والكاسترد والمهلبية والأرز بالحليب. وضعي الأطباق الرئيسة بعد أداء الصلاة أو بعد العودة من التراويح.
– لا تبالغي في حشو الطاولة بالأصناف. تذكري أن قدرة الصائم على الأكل محدودة ولا تستلزم كل هذا التبذير.
– بوسعكِ جعل الأطفال يتناولون الطعام مع باقي العائلة في نفس الغرفة، لكن ليس بالضرورة على المائدة ذاتها إن كانت مزدحمة. ضعي لهم طاولة جانبية.
– اختاري أطباقاً تناسب روح الشهر الفضيل، وتجدينها متوفرة في كثير من المتاجر. لكن، لا تبالغي في وضع الديكورات من قبيل الفوانيس والأهلّة وغيرها على الطاولة نفسها. سيكون هذا لطيفاً لو أن لديكِ متسع على الطاولة. لكن إن لم يكن هناك متسع، فالأطباق التي تحمل ثيمة رمضان ستكون كافية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى