اطلالات

مصممة الأزياء السعودية بلقيس القضيب

أواكب موضة الموسم، وأتطلع للوصول للعالمية

المصممة بلقيس القضيب تمتلك هواية وشغف بالأزياء بدأت موهبتها بتنسيق المظهر والألوان ودمجها بطريقة متناغمة، ومن خلال متابعتها للموضة والأزياء تحولت الهواية إلى عمل ومشروع مهني ناجح. تقتنع القضيب بأن كل عمل حرفي ويحظى بحب واهتمام صاحبه يخرج بشكل متقن وليس من الضرورة أن تكون موهبة تصميم الأزياء نابعة من خلال الدراسة بل ما يصقلها في الحقيقة هي الخبرة المكتسبة. التقت مجلة أسرار هذه المصممة المبدعة للتحدث عن لمستها في عالم الأزياء.

 

بدأت بلقيس حديثها لمجلة أسرار قائلة “ان الاقبال على تصاميمها هو انعكاس لطموحها وثباتها تجاه اي تحديات ما يثمر نتائجها دائماً بتصاميم متجدده “.

اما فيما يخص أحدث صيحات الموضة لفساتين السهرة ذكرت القضيب” أن الأكمام الطويلة هي الدارجة بشكل كبير ومرغوبة أيضا لدى الكثير من السيدات، وعودة الأكمام ذات الأكتاف المبطنة والمرتفعة لتشبه إطلالات أميرات ديزني وهي دارجة لهذا الموسم.

كما اتجهت الموضة حاليا بشكل لافت للفساتين البسيطة و الرقيقة التي تتناسب مع مع الحفلات في الظروف الحالية.

اما عن الاتجاه في خط الأزياء الذي تتبعه فذكرت قائلة

“إنها تحب أن تضيف شيء جديد ومختلف كل فترة، على سبيل المثال في الموسم الماضي  أدخلت مادة المطاط المتشكل بأشكاله الهندسية العصرية على فساتين السهرة مما أضاف بصمة جديده وعصرية للفستان واستخدمت خامات ثقيلة وقصات مع شرائط من المخمل ليضيف ويزيد من تباين ألوان الفستان”.

بلقيس القضيب

 

اما عن المدة التي تقضيها المصممة بلقيس في تصميم مجموعاتها أوضحت” أن بعض الفساتين تأخذ منها عدة أشهر للظهور بفكره تناسبها وبعضها لحظياً فهو يعتمد بشكل كبير ليس على الأفكار فقط ولكن أيضا لتواكب التصاميم موضة العام، و تقوم القضيب بمحاولة تحويرها وإخراجها بشكل جميل يتناسب مع قوام اغلب السيدات واختلاف اذواقهم للظهور بتصاميم جامعة عصريه ومرغوبه من قبلهن

 

وبرأي القضيب “أن هناك الكثير من الظروف الاقتصادية والبيئية وأيضا السياسية والتي تحدد شكل الموضة وألوانها المعتمدة وأيضا عودة موضة معينة من القرن الماضي، لذا يلجأ المصممين والمصممات في كل موسم إلى السير وفق ما تطرحه منظمات أو لجان الأزياء العالمية كموضة للصيف والشتاء ومن هنا تكون انطلاقة الإبداع.”

 

وأشارت القضيب إلى “انها تعتمد على استخدام الأقمشة ذات الجودة العالية مثل الكريب والتل المطرز والتفتا. كما تتميز تصاميمها بوجود ربطات المخمل وشرائط المخمل والقصات الغير متناسقة. ”

وتلاحظ القضيب تقدم وتطور ملحوظ وبارز لدى المصممات السعوديات وتدرك أن الأجيال القادمة ستحقق نهضة كبيرة وبارزة بهذا المجال بالسعودية وستكون المملكة بمكانة تنافس العالم.

بلقيس القضيب

و بينت فيما يخص تطلعاتها للوصول للعالمية ” إن الدخول بالسوق العالمي بشكل أكبر هي خطوة كبيرة وتحتاج للاستعداد ليكون لديها الأساس الثابت والإنتاجية الأكبر وهو ما وضعته ضمن جدول أعمالها للسنوات القادمة

كذلك وجود هيئة الأزياء سيقرب من حجم الفجوة بين صناعة الأزياء السعودية والعالم وهذا ما تتطلع له كمصممة أزياء. ”

بلقيس القضيب

وتوضح القضيب رأيها فيما يخص الأزياء العملية “بأنها مهمة بالنسبة لها شخصيا وتفضلها مريحه وتتصف بأن تكون مناسبة لكل الأوقات سواء كانت فساتين ناعمة صيفية أو شتوية أو قطعتين. كما أن السيدات بسكل عام يفضلن الأزياء العملية لأنها خفيفة وسهلة الحركة وبنفس الوقت ملفتة. ولكل موسم تعتمد تداخل أكثر من خامه وقصات متمايلة وغير متناسقة للظهور بقطعه متميزة. ”

بلقيس القضيب

بهذا التصميم أيضا قصات مختلفة لتعطي اشكال عصرية هندسية للفستان

 

تابعوا احدث أزياء المصممة بلقيس القضيب على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام labeso_@

 

اعتمدت تداخل الألوان مثل انكسار الضوء على الكريستال وهو ما أوحى لي بهذا التصميم مع خامة التكسير وسميته انكسارات Fragments

 

بلقيس القضيب بلقيس القضيب بلقيس القضيب بلقيس القضيب بلقيس القضيب بلقيس القضيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى