الشعر

الثوم يجعل شعرك ناعم وكثيف وطويل

في حالة استخدام العسل كبلسم للشعر يمكن إضافة الثوم إليه لتحصلين على شعر ناعم ولامع

هناك الكثير من مشكلات الشعر التي يعمل الثوم على حلها والتخلص منها نهائيًا، فهو يساعد على تطويل الشعر بفعالية وزيادة كثافته والتخلص من القشرة التي تظهر على فروة الرأس والتي تتسبب في الكثير من الإزعاج لمن يعانون منها، وكذلك للثوم العديد من الفوائد الجمالية للشعر، مثل التنعيم وزيادة الطول فهو يساعد في التخلص من حكة فروة الرأس وحل مشكلات تساقط الشعر وجفافه وغيرها.

 

الفيتامينات

أثبتت الدراسات أن الثوم يحتوي على العديد من الفيتامينات، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من مادة الكبريت والكالسيوم والفسفور والتي تعمل جميعها معًا على تغذية جذور الشعر وزيادة نموه وكثافته والتخلص من قشرة الفروة ومنع تساقط الشعر.

 

تساقط الشعر

في حالات الإصابة بتساقط الشعر أو في حالات الشعر الخفيف والضعيف يكون الثوم هو الحل المثالي للتخلص من تلك المشكلة، وذلك بعيدًا عن استخدام المستحضرات المكلفة أو اللجوء للعمليات الجراحية باهظة الثمن أو حتى استخدام الأدوية الكيماوية المختلفة، فهو يغني عن جميع ما سبق بجانب رخص سعره وتوفره في كل بيت.

 

فوائده للشعر الخفيف

يرجع سبب استخدام الثوم في علاج مشاكل تساقط الشعر والشعر الضعيف إلى احتوائه على مادة الأليسين، التي تعمل كمضاد حيوي قوي لمنع تساقط الشعر بفعالية وكفاءة عالية، كما تحتوي على السيلينيوم وفيتامين ب وفيتامين ج والكثير من المعادن الأخرى مثل الكالسيوم والنحاس التي تفيد جميعها في علاج مشكلات الصلع والتساقط الشديد للشعر.

 

إضافته إلى الشامبو أو البلسم

يمكن استخدام الثوم بطرق مختلفة، منها إضافته إلى الشامبو أو البلسم الذي تستخدمينه على شعركِ، ولكن يفضل أن يتم استخدام تلك الطريقة مرتين فقط شهريًا حتى لا يسبب الإحمرار لفروة الرأس.

 

الزنجبيل والعسل مع الثوم

في حالة استخدام العسل كبلسم للشعر يمكن إضافة الثوم إليه لتحصلين على شعر ناعم ولامع، ويمكنك أيضًا إضافة الزنجبيل إلى الثوم حتى تتخلصي من رائحته تمامًا، ولكي تستفيدي أيضًا من العناصر التي يحتوي عليها الزنجبيل فهو يعد غذاء صحي رائع للشعر.

 

الثوم مع زيت الزيتون

ضعي فصوص الثوم في زيت الزيتون واتركيه لمده أسبوع، ثم استخدميه ليلًا على فروة الرأس مع التدليك برفق، وقومي بتغطية الرأس بإحكام واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه جيدًا.

 

لتطويل الشعر

لتطويل الشعر يمكن استخدام حبة واحدة من الثوم وتقطع ثم تضاف على زيت زيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الجرجير بنسب متساوية، ويتم خلط المكونات جيدًا ثم توضع على النار، ثم تستخدم على فروة الرأس وتترك لـ 8 ساعات.

 

للتخلص من رائحة الثوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *