سعوديات

رند بن علي قدوة عربيه بهوية سعودية اصيله

حب الخير للغير مبدأ نشأة عليه منذ الطفولة

ولدت رند بن علي طفلة في مدينة الرياض وتبلغ من العمر ثلاثة عشر سنه نشأت في بيئة مثقفة وواعية للعلم والعمل من اب يحمل الدكتوراهوام معلمة واسرة تحب العمل وفعل الخير وتسعى للتفوق والابداع تمتلك رند عدة مواهب منها الإنشاد وتقديمالبرامج. تحب رند الإنشاد خاصة في حب الوطن وكان من اهم أنشطتها فيديو انشادي (يدوم عزك يا وطن). لم تكتفي والدة رند بهذه المواهب بل طورت من موهبة ابنتها حتى حصلت على لقب أصغرمحررة، وشاركت رند في الكتابة والتحرير بعدة صحف الكترونيه وكانت في كل مشاركة ومبادرة تبدع في صياغة النص باللغة العربية.

الرياض: أسرار

 

دور التربية منذ الصغر وغرس ثقافة التطوع

سعت والدة رند منذ البداية الى غرس فعل الخير والقيام بالأعمال الصالحة في ابناءها. كان كل ذلك من خلال دمجهم في عضويات الجمعيات الخيريةوتذكيرهم بفعل الخير والتقرب إلى الله مثل إفطار الصائم وكسوة الشتاء للفقراء والمساكينوالتبرع بالدم وتحفيزهم على مبادئ التطوع. كانت هذه بداية رحلتها التطوعية منذ ان كانت في الخامسة من عمرها.

 

القاب ومسميات من جهات متعددة

حصلت رند على عدة القاب كان أولها لقب(سفيرة التطوع) حيث أطلقته عليها الشؤون الاجتماعية اثناء رحلتها التطوعيةالجميلةوذلك بسبب مبادراتها وعملها ونشاطها الاجتماعي التطوعي. لقبت رند أيضا بلقب (سفيرة الطفولة والسلام) من المنظمة الاوربية في المانيا وكان ذلك نظير اعمالها الخيرية والمبادراتالوطنيةوالخيريةوأيضا لنشرها ثقافة التطوع من خلال مقاطع توعوية للخير وتبنيها لأدأب اجتماعيه وخيرية هادفه وكل ذلك كانت تبثه من خلال برامج التواصل الاجتماعيووسائلالإعلام. لم يقف دور رند عند ذلك وتوالت الألقاب عليها حيث حصلت بعد ذلك على لقب (أصغر سفيرة النوايا الحسنة) من فيدرالية الأمم المتحدة ذلك نظير جهودها التطوعية على الرغم من صغر سنها إلا انها لم تتوقف عن العطاء والمشاركة في الفعاليات الخيرية كما تم تكريمها ايضا من الإتحاد العالمي للدفاع عن النفس مرتين.

نصائح للوالدين لتبني أفكار ايجابيه وزرعها في أولادهم

خلق الله سبحانه وتعالىفي كلإنسان شيء مايميزه، والوالدين هما من يكتشفا ابناءهم وقد لاحظت والدة رند نباهة رند وسعيها لذلك من خلال حبها للتطوع واحساسها بالسعادة عند القيام بالأعمال الخيريةمن خلال زياراتها لكل من الأسرالمحتاجة واطفال السرطان كما إنه على الوالدين غرس القيم الدينيةوالوطنية في نفوس ابناء هم منذ نعومة اظافرهموتدريبهم ليكونوا قدوةوكذلكتعويدهم على الصبر والتحلي بالحلم وان لكل مجتهد نصيب وان له جزاء في الدنيا والاخرة وعمل الخير لا يتوقف.
أنشطة وأدوار اجتماعيه

تمارس رند نشاطها ودورها الاجتماعي بكل حب وفخر، وتسعى ان تكون شهرتها للخير وليس لتحقيق هدف آخر، وتذهب دائما لزيارات للجمعيات الخيرية لبذل العطاء ودفع التبرعات الخيرية كما تحرص رند أن يكون العمل التطوعي والخيري منظم وله وقت مثل المبادرات الخيرية في الأيام العالمية للصحة وكذلكأن تشارك دائما في كل حدث وفعاليةوطنيه. وتحرص والدة رند على تحقيق التوازن بين العمل التطوعي واليومالدراسي، ولذلك حرصت رند على مهارة الثقافةوحبالقراءةوالاطلاع.كما برزت رند في عدة مبادرات اجتماعيه منها على سبيل المثال تعقيم الدوائر الحكومية في جائحة كورونا، مبادرة إنسان مع جمعية حقوق الإنسان بالإضافة الى مبادرة إنسان مع عدد من الدول العربيةوالإسلامية (للمكفوفين).

هوايات مرتبطة بالأزياء

تتحدث والدة رند دائما لأبنتها عن أهمية حب الوطن وبالتالي نمت في نفس رند عدة مفاهيم من أهمها (التراث حضارة قديمة وجديدة في نفس الوقت)وانالاعتزاز بهوية الوطن ومناطقه شيء ضروري في قلب أي مواطن ينتمي لبلده ومنطقته، وبما أن رند طفله من جنوب المملكة فقد فازت بالمركز الأول في مسابقة الأزياء الشعبية في مهرجان الطفل والتي نظمت في مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة الرياضومن خلاله انطلقت في عالم الأزياء كعارضة أزياء لمصممات سعوديات ولاقت دعم كبير منهن.

رسالة وشعار

تتجسد رسالة رند النبيلة في(حب الخير للغير) و ‏شعارها الدائم هو كن كالبحر يعكس السماء بنجومها وكواكبها على سطحه فيظهر لنا منظرا من أجمل المناظر على سطح البحر. كما انها تحفز كل الأطفال بكلمات مؤثره اجتهدوا واعملوا وثقوا بأنفسكم واسعوا لنيل المعالي وخدمة الدين والوطن من أسمي الصفات الإنسانية.

 

رند بن علي

رند بن علي

رند بن علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى