أفضل الأماكن لحفظ المواد الغذائية في المنزل

- إعلان -

- إعلان -

تلعب طريقة تخزين الأطعمة دوراً مهماً في الحفاظ عليها من التلف، وهناك الكثير من السيدات تقوم بتخزين الأطعمة بطريقة خاطئة الأمر الذي يسبب فسادها في وقت قصير.

نشر موقع صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريراً تناول أفضل الأماكن لحفظ المواد الغذائية اليومية جاء فيه أن أهم الأطعمة التي يجب تخزينها بطريقة صحية لعدم فسادها هي صلصة الطماطم، ويوصي صانعو الكاتشب بتخزينه في الثلاجة بمجرد فتحه.

أما بالنسبة للبيض فهو أكبر خطر حيث يسبب السالمونيلا، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، لذلك لتجنب الإصابة بالمرض، توصي وكالة معايير الغذاء بتخزين البيض في الثلاجة.

وكثير من الأشخاص يخزنون المايونيز ولكن لا يعرفون الطريقة الصحيحة له فغالباً ما يتركونه خارج الثلاجة، بإلاضافة إلى أنه يمكن أن يفسد البيض الطازج والقشدة في المايونيز بسهولة، لذا يجب حفظه دائماً في الثلاجة.

أما عن معشوقة الملايين وهي الشوكولاتة، حيث يمكن أن يؤدي تبريد الشوكولاتة إلى ازدهار السكر، وهو طلاء أبيض ناتج عن تكثيف إذابة السكر، وتمتص الشوكولاتة أيضاً الروائح، لذا قد ينتهي بها الأمر برائحة غريبة ومذاق غريب.

- إعلان -

بإلاضافة إلى الزبدة حتى لو كانت أحد منتجات الألبان، إلا أن الزبدة لن تفسد إذا تركت دون تبريد لبضعة أيام، والكريمة المستخدمة في صنع الزبدة مبسترة، مما يصد البكتيريا. لكن تترك مغطاة في طبق.

والمارميت لا ينبغي أبداً الاحتفاظ بالمارميت في الثلاجة، فالقيام بذلك يجعله صلباً جداً ويستحيل دهنه على الخبز، ويحتوي المارميت على الكثير من الملح -مادة حافظة– لذلك يبقى دون أن يفسد لوقت طويل.

وليس هكذا فقط فالمربيات أيضاً يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالمربيات في الثلاجة إلى تكثيف يتكون تحت الغطاء، مما يخلق بيئة مثالية للعفن، ويعتبر المربى من المواد الحمضية بشكل طبيعي، مما يمنع نمو البكتيريا.

كما أن الأجبان والجبن الغني بالبروتين الذي تتغذى عليه البكتيريا، لذلك فهو عرضة للعفن، وتتمتع الأنواع اللينة، مثل جبنة الموزاريلا وجبنة الماعز بأقصر مدة صلاحية لأنها تحتوي أيضاً على مستويات منخفضة من الملح.

وأخيراً فإن وضع الخبز في الثلاجة يجففه ويجعله يتلف بشكل أسرع، لذلك من الأفضل دائماً الاحتفاظ به في الخزانة، على الرغم من أنه يمكنك أيضاً تجميد الخبز لجعله يدوم لفترة أطول.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.